أصدر الفنان الصاعد ابن قلنسوة، متين فرّوجة، هذا الأسبوع اجدد أعماله الفنية في مجال الراب، تحت عنوان "بلفّ خمسات".

هذا وتعاون فرّوجة في الاغنية مع الملحّن والموزّع الموسيقي، ايمن مرعي، اذ تم تسجيل الاغنية في استوديوهاته.

ولاقت الاغنية نجاح منقطع النظير، بحيث منذ الساعات الاولى لصدورها كان هنالك مئات المشاهدات.

ومن المتوقّع ان تصل الاغنية الى آلاف المشاهدات في الأيام القريبة، لجمال فكرتها ومضمونها.

تُجدر الاشارة الى ان مرعي وفرّوجة من مدينة قلنسوة وتربطهم علاقة صداقة وكان لهم في السابق العديد من الاعمال الفنية، ومن بينها، عيد الرجاء.

مراسلنا، أعدّ تقريرا صحفياً موسّعا عن الاغنية وفكرتها، تحدّث فيه مع الملحّن ايمن مرعي وصاحب الاغنية، متين فرّوجة.

منذ جيل الـ12

صاحب الاغنية - متين فرّوجة، قال في حديثه مع موقع "بـُكرا": بدأت طريقي حينما سمعت اولّ اغنية راب وكانت باللغة الانجليزية وكنت وقتها ابلغ من العمر 12 عاما. على الرغم من انني لم افهم كلمات الاغنية لعدم معرفتي الكافية باللغة ولصغر سُنّي كذلك، حفظت كلمات الاغنية عن ظهر قلب دون ان افهم معناها بسبب شغفي وحبّي لأغاني الراب. ومن هناك كانت الانطلاقة بمعنى انني أصبحت في كلّ يوم اسمع لمغنّي الراب الشهير "أمينيم".

وتابع: شيئا فشيئ بدأت بتطوير وتحسين لغتي الانجليزية وهذا جلّه كي افهم عن ماذا تتحدث هذه الأغاني التي اسمعها ولا افهمها ، وقمت ايضا بقراءة القصص والمقالات العلمية باللغة الانجليزية كوسيلة اخرى لتحسين لغتي وتطويرها، على ان اكون مستعداً لكتابة أغاني الراب باللغة الانجليزية.

وأضاف:حببت هذا الأسلوب من الغناء والمقصود هنا -الراب-، وبدأت بشكل تدريجي بكتابة أغاني راب باللغة الانجليزية وهذا الامر كان وانا ابلغ من العمر 16 عاماً، وهدفي وحلمي كان كبير للغاية لا يتخيّله احد. وقلت في نفسي انه مهما حصل وحتّى لو كان هنالك مصاعب كثيرة، سأكمل بهذا المجال وسأحقق ذاتي فيه وسأصل بعيدا.

ونوّه قائلا:في أعقاب تطويري للغتي الانجليزية، عملت على أغاني راب بالإنجليزي واصدرت حينها ما يقارب 5 أغاني ولم يحققن النجاح المنشود، ولو سألتني اقول لك ان الكلمات مستواها عالي جدا وكذلك الأفكار فكانت افكاري رائعة ومبتكرة".

وأكد أن: اليوم انا ادرس في معهد العلوم التطبيقية بحيفا، ما أثّر على طريقي في عالم الراب، كما الجميع هناك الكثير ممن يرفعون أيديهم عن احلامهم بسبب الظروف القويّة والتي تمنع الانسان من اي يكون ما يريد. وبالنسبة لمسيرتي في الراب، انا استمريّت في المجال لكن كهواية وكشيئ أحب القيام به وعمله، وانا لست متأملا من ان اعتاش بالمستقبل من الراب لانه اصلا في بلادنا لا يوجد تكافؤ فرص وكيف الحال سيكون اذا لا يوجد جمهور لموسيقى الراب؟".

وعن أغنيته التي صدرت حديثًا، يقول فرّوجة لـ"بكرا":" تمّت كتابة الاغنية بشكل عفوي خلال جلسة مع الاصحاب، وجاءت الكلمات في أعقاب مزاح كان بيننا، ومنذ ذلك الوقت، لم تذهب الكلمات من ذهني ولم ينساها احد فعرفنا انه يجب ان يتم تسجيل هذه الاغنية في الاستوديو عند ايمن مرعي.

وانهى حديثه يقول:بلفّ خمسات" مأخوذة من "بخمّس بالسيارة" والمقصود انني جالس في المركبة ولا اتحرّك وصدقاً من الممكن ان ينسب كلّ واحد منّا المفهوم الذي يريده للأغنية.

 أغاني تطرح الواقع باعجوبة
الملحّن والموزّع الموسيقي - ايمن مرعي، قال بحديثه مع موقع "بـُكرا" بداية هذه الاغنية هي أغنية راب وانا اعتقد انها راقية جداً كما وأنّها بمستوى عالٍ ولم يفاجئني متين بهذه الاغنية لأنني تعوّدت دائما على ان أعماله رائعة وذو حسّ عالي وراقي ويعكف دائما على ان يقدّم أغاني تطرح الواقع باعجوبة.

وتابع قائلا:تربطني بمتين علاقة الصداقة ونحن من مدينة قلنسوة ودائما عندما نلتقي نغنّي ونتحدّث عن مجال الموسيقى وكلّما سنحت الفرصة نقوم سويّة بتسجيل اغنية.

وأشار الى أن: أداء متين بهذه الاغنية رائع للغاية ويرتقي للمستوى المطلوب وانا اتوقّع منه ان تكون أعماله القادمة افضل من السابقة.

ونوّه قائلا:لكلّ اغنية رسالة خاصة ، لكن اعتقد ان هذه الاغنية رسالتها رائعة جدا وكلّي امل بان تحقق هذه الاغنية نسب مشاهدة عالية جداً لمضمونها الرائع والكامل.


وأكمل حديثه قائلا:أتمنى من الجميع متابعة اعمال متين بشكل خاص وأعمالنا المشتركة عامة ونتقبّل ملاحظات الجميع لنطوّر أداءنا من مرّة الى اخرى، سأعمل في الأيام القريبة القادمة على بعض الاعمال الفنيّة الفرديّة الهادفة واتمنىً ان تنال استحسان الجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]