صادقت بلدية باقة الغربية، في جلستها التي عقدت مساء الأحد، على الميزايات الغير عادية، والمخصصة لتنفيذ العديد من المشاريع وتقديم المزيد من الخدمات لأهالي باقة الغربية ومؤسساتها العامة، حيث تمت المصادقة بالإجماع على صرف هذه الميزانيات على العديد من المشاريع الحيوية والهامّة.

يشار إلى أن المشاريع التي خصصت لها هذه الميزانيات جاءت وفق التفصيل التالي:
1. ميزانية بلغت نحو 2 مليون شيقل تم تخصيصها لاستمرار العمل في حي أم الواويات، وترميم واضافة قسم جديد لمبنى البلدية وترقيم جميع البيوت في المدينة.
2. تخصيص أكثر من مليون شيقل لتجهيز المؤسسات التعليمية المختلفة لتلائم ذوي الاحتياجات الخاصة.
3. تخصيص نحو 110 الاف شيكل لترسيم الشوارع وزيادة معايير الأمان والاشارات المرورية والارشادية المختلفة.
4. تخصيص نحو 221 الف شيكل لزيادة عدد رياض الأطفال الالزامية في حي البير.
5. ميزانية بقيمة 100 ألف شيكل تخصص لصالح المشاريع الهندسية العامة.
6. تخصيص 55 ألف شيكل لصرفها في نشاطات الأمن والأمان على الطرقات للعام الحالي.
7. تطوير المقبرة الغربية في البلدة بميزانية خاصة بلغت 71 ألف شيكل جديد، وميزانية أخرى لصالح تطوير المقبرة الجنوبية في المدينة.
8. تخصيص ميزانيى بنحو مليون شيكل لاضافة مبنى جديد لمدرسة ابن الهيثم الشاملة.
9. تخصيص نحو 700 ألف شيكل لتوسيع الخارطة التفصيلية للبلدة.
كذلك جرى خلال الجلسة المصادقة على: رفع نسبة البناء في الوحدات السكنية بنسبة 120%، ودعم الجمعيات المختلفة، اختيار شركة جباية من خلال عطاء وتعيين ممثلين عن بلدية باقة في اتحاد مياه وادي عارة.

بدوره أعرب رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، عن رضاه للنتائج التي أفضت إليها جلسة البلدية، بعد المصادقة على الميزانيات المختلفة، حيث أشار إلى أن ثمار التعاون فيما بين جميع أعضاء البلدية وإدارتها ستظهر من خلال المشاريع التي تصب في صالح المواطن في باقة أولاً وأخيرًا.

كما وأكّد رئيس البلدية أن العمل البلدي الصحيح يعني بالضرورة تجنيد المزيد من الميزانيات من الجهات الحكومية المختلفة، والتي تساهم بشكل كبير في دفع مسيرة التطوير والعمران في باقة الغربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]