استمعت لجنة الأخلاق التابعة للجنة الدولية الأولمبية للاعب الجودو المصري إسلام الشهابي للتحقيق في واقعة عدم مصافحته لمنافسه الإسرائيلي آور ساسون عقب نزالهما في أولمبياد ريو 2016.
وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، يوم السبت 13 أغسطس/آب، أن لجنة الأخلاق استمعت للاعب المصري وستصدر قرارها في القضية في غضون 48 ساعة.

وأوضح حطب أن اللجنة اشترطت على اللاعب المصري المثول أمامها برفقة مسؤول في البعثة المصرية ليس عضوا في الاتحاد المصري في الجهاز الفني للفراعنة.
وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن اللجنة طلبت توضيحا بخصوص الواقعة فكان جوابه أن لوائح الاتحاد الدولي لا تنص على المصافحة مشيرا إلى أن التحية الواجبة في نهاية المباراة لا تتضمن المصافحة.

كما استوضحت اللجنة من اللاعب عن إمكانية مصافحته للاعب من جنسية أخرى أو ديانة أخرى في حال مواجهته له، فرفض الرد على السؤالين، واستفسرت اللجنة أيضا من مرافق اللاعب شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وعضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة، فأكد موقف اللجنة الأولمبية المصرية الذي نشرته في بيان رسمي رفضت فيه هذا التصرف معتبرة إياه تصرفا شخصيا للاعب.

ورفض الشهابي عقب هزيمته مصافحة خصمه الإسرائيلي، الذي توجه إليه بيد ممدودة، ما ثار صافرات الاستهجان من الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]