طرح رئيس الهستدروت المحامي افي نيسانكورن في الجلسة الاسبوعية لقيادة الهستدروت جملة من القضايا الهامة وعلى رأسها الزيادة الملحوظة بعدد اعضاء الهستدروت وتوسع عدد المنضمين لنادي الاصدقاء لاعضاء الهستدروت الذي اقيم حديثا .

كما تطرق لانتهاء اضراب موظفي المحاكم بالتنسيق مع لجنة العمال.

وقد حذر رئيس الهستدروت من عدم الالتزام باتفاقية الاطار وان الهستدروت لن تسمح بذلك، وأشاد بالانجاز الذي تحقق بفضل مثابرة قسم التنظيم في الهستدروت والدائرة القضائية.

وكان قد حضر الجلسة قسم التنظيم برئاسة عامي حاي ستنجر والدائرة القضائية ممثلة بالمحامية ايريت فاردي رئيسة الدائرة القضائية، حيث استعرضا امام قيادة الهستدروت الانجاز الهام الذي تحقق بعد قرار المحكمة الذي يمنع المشغل من حرمان العمال من حقهم بالتنظم الامر الذي اقرته المحكمة بحق شركة التامين شركة شلومو للتامينات والتي يبلغ عدد موظفيها 141 موظفا والذي يمنعها التدخل في الحالات التي يحسم العمال امرهم ويقررون التنظم نقابيا، وقد شكل القرار سابقة قضائية هامة، حيث وصلت الغرامة الرادعة في مثل هذه الحالات الى نصف مليون شاقل.

هذا وقد اشاد النقابي الجبهوي عضو قيادة الهستدروت ماجد ابو يونس بالجهود التي بذلها قسم التنظيم والدائرة القضائية، مباركا بالانجاز الهام والذي يشكل سابقة قضائية لها وزنها والذي من شانه ان يردع المشغلين من الوقوف في وجه رغبة العمال بالتنظم.

كما طالب قيادة الهستدروت مساندة قسم التنظيم في مهماته القيمة لتنظيم اماكن العمل، مؤكدا ضرورة اجراء مسح شامل لكل اماكن العمل التي يجب تنظيمها وخاصة في الوسط العربي وبين الشرائح المستضعفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]