ريهام يوسف عثامله
مناوشات واتهامات خلال جلسة البلدية لبحث قرار اغلاق مركز المسن، والجبهة تؤكد: سلام سيتعرض للمسائلة القانونية

عقدت مساء الاربعاء، جلسة في بلدية الناصرة، لبحث قرار ايقاف عمل المركز اليومي للمسن الذي تديره جمعيّة الأخوّة لرعاية المسن في الناصرة منذ سنوات. وجاءت الجلسة بعد توجه كتلة الجبهة والاصلاح والتغيير وشباب التغيير لعقدها ومناقشة قرار الغاء الاتفاقية مع الجمعية.

علي سلام: لن نتعامل بحسابات فئوية وحزبية، لأن البلدية مؤسسة تخدم الجميع وبنفس المسافة

افتتح الجلسة رئيس بلدية الناصرة علي سلام حيث قال: هذا الاجتماع كان مخطط له دون تدخل من مكتب الداخلية والمراسلات بين مدير عام البلدية ومكتب حاكم اللواء واضحة بهذا الخصوص، بما يتعلق بنقطة البحث وهي اقامة مركز جديد للمسنين ووقف التعامل مع جمعية الأخوة، هذا الأمر بدأنا به ضمن خطة واضحة وهي استرجاع كل الخدمات المقدمة للمواطنين من الجمعيات الى ايدي البلدية وهذه هي سياسة ادارة البلدية منذ استلامي لمنصبي كرئيس لها، وهذا ما فعلناه مع حضانات نعمات ونجحنا واليوم هذه الحضانات تعمل بنجاعة عالية، كذلك الأمر بالنسبة لحضانة الورود.

وتابع: بالنسبة لموضوع جمعية الأخوة التي عملت في مجال المسنين، هذه الجمعية طولبت من قبلنا اكثر من مرة باطلاعنا على عملها وكيفية إدارتها للمركز، ولكنها لم تستجب لمطالبنا بل تجاهلت حتى قسم المسنين في دائرة الرفاه الاجتماعي، لنكتشف وجود تجاوزات وعدم مشاركة وعدم رغبة من قبل الجمعية بإتاحة المجال امام البلدية عن طريق المختصين فيها بالاطلاع على الوثائق والمستندات، وكل هذا جعلنا لا نرغب بتجديد الاتفاقيات معها وهذا من حقنا كبلدية.

وأضاف: قمنا بإنشاء مركز يومي جديد للمسنين الذين هم اباؤنا وامهاتنا، هذا المركز يقدم خدمات 5 نجوم وكل عضو بلدية يمكنه زيارة المركز والاطلاع على المستوى المتقدم من الخدمات التي تقدم والأجواء الطيبة التي تسود المركز، فسياستنا هي الاهتمام والعناية وتقديم الخدمات دون حسابات الربح والخسارة لهذه الشريحة التي نحترمها ونقدرها.

واختتم قائلا: ذهبت الجمعية الى المحاكم وكان الحكم في نهاية الأمر الحكم لصالحنا، ولن نتعامل بحسابات فئوية وحزبية، لأن البلدية مؤسسة تخدم الجميع وبنفس المسافة، وبهذا ادعو الجميع لزيارة المركز الجديد والاطلاع على ما حققناه.

بحث مسألة تفعيل مركز المسن، كلمات أعضاء بلدية..

بعدها تحدث رئيس كتلة الجبهة شريف زعبي حيث قال: نطلب من رئيس بلدية الناصرة تفعيل المركز اليومي للمسن، حيث انه قرر الغاء الجمعية بدون الرجوع الى اعضاء البلدية ولا يحق له هذا الامر وكان يجب مناقشة الامر في جلسة للمجلس البلدي.
وتابع قائلا: الجمعية نجحت في الكثير من الامور وتقديم الخدمات للمسنين على اكمل وجه واخفاض العجز المالي ، والمسنين فيها يتلقون كامل الخدمات ويجب خلال الجلسة مناقشة كل الامور والقرار المقترح واضح وهو ابقاء جمعية الاخوة في ادارة المركز حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية .

اما نائب رئيس البلدية همام ابو احمد فقد قال: هذه الاتفاقية مبنيه خصوصا لجمعية الاخوة بدون تحديد اي مدة زمنية لانتهائها واقرت بدون العرض على المجلس البلدي في السابق وبدون ان تكون مناقصة من الاساس ، ونحن في البلدية لا يوجد لدينا ثقة بالجمعية لإدارة المركز اليومي للمسن وايضا الاتفاقية معها انتهت ويجب ان يتم الان العمل بشكل قانوني وتعيين ادارة جديدة .

وأضاف همام أبو احمد : جمعية الاخوة كانت تتقاضى اموال على مسنين لم يصلوا الى مركز المسن ومن حقنا بالبلدية ادارة المركز ولدينا الادارة المناسبة لمركز المسن على اكمل وجه ، الى جانب خلافات داخلية في ادارة الجمعية وتجاوزات عديدة .

الحاج سمير سعدي عضو البلدية عقب قائلا: قام طاقم مهني بفحص ادارة الجمعية للمركز وتبين ان هنالك نواقص وتبين ان هنالك خروقات وعليه قررنا استعادة الادارة وايضا تزامن ذلك مع سياسية رئيس البلدية باستعادة المؤسسات البلدية لإدارة شؤونها وانا اتصور ان ذلك افضل ما يمكن ان نقدمه للمسنين وان يحصلوا على كامل الخدمات .

كتلة الجبهة: اتهامات سلام للجمعية ستعرضه للمسائلة القانونية..
وقد شهدت الجلسة اجواءً مشحونة من مختلف الأطراف حيث تمخضت عن لا قرار في حين قد أرسلت كتلة الجبهة بيانا بعد اختتام الجلسة تقول فيه: رئيس البلدية لم يحترم قرار المحكمة الذي اجبر وزارة الداخلية الدعوة لجلسة طلبها 10 اعضاء من كتلة الجبهة والاصلاح والتغيير وشباب التغيير. ومنع اعضاء البلدية بالتصويت على اقتراح القرار الذي قدموه واغلق الجلسة دون اجراء تصويت! الأمر الاغرب هو عدم مشاركة وزارة الداخلية التي دعت الى الجلسة!، خلال النقاش اعضاء الائتلاف لم يقدموا ولا حتى مستند واحد يثبت ادعاءاتهم واتهاماتهم للجمعية، الامر الذي سيعرضهم لطائلة القانون واتهامهم بالقذف والتشهير لجمعية تخدم المسنين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]