تأهل منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البرتغالي في المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تخطى عقبة نظيره الألماني بهدفين نظيفين، مساء الخميس على إستاد "فيلودروم" بمدينة مرسيليا الفرنسية، في ختام الدور قبل النهائي من بطولة "يورو 2016".

وسجل أنطوان جريزمان هدفي الفوز لمنتخب فرنسا، جاء أولهما من ركلة جزاء في الدقيقة 45، والثاني من متابعة لكرة مرتدة من الحارس الألماني نوير بالدقيقة 72، ورفع جريزمان رصيده إلى 6 أهداف ليبتعد في صدارة قائمة الهدافين باليورو الحالي.

وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل لنهائي "يور 2016"، ليضرب موعداً مع منتخب البرتغال، الذي تخطى ويلز في الدور قبل النهائي، مساء الأحد المقبل على إستاد "دو فرانس" بضاحية سان دوني الباريسية.

وكسر منتخب فرنسا العقدة الألمانية، وتمكن من الحاق الخسارة بـ "المانشافت" لأول مرة في البطولات الكبرى، ليثأر من خسارته أمام ألمانيا في مونديال "البرازيل 2014"، وكذلك لخسارتيه أمام الماكينات في الدور قبل النهائي ببطولتي كأس العالم 1982، و1986، متأهلاً للنهائي الثالث، بعد أن سبق له تحقيق اللقب في بطولتي أوروبا 1984، و2000 على حساب إسبانيا، وإيطاليا على التوالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]