مع اقتراب موعد الانتخابات لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت (في السابع من حزيران القادم) تتصاعد احتمالات فوز المرشح رونين بلوت بالرئاسة ، بعد انسحاب المرشح اليكس غدالكين من المنافسة وانضمامه الى بلوت ، وبعد انسحاب "غابسو الابن" وانضمامه الى المرشح نتنئيل تويتو ، لتنحصر المنافسة بين بلوت وتويتو .

وفي هذه الأثناء أظهرت استطلاعات الرأي (حتى قبل انسحاب غابسو الاين وغدالكين) تقدم المرشح رونين بلوت على منافسيه ، بالاضافة الى اعلان منظمات محلية عديدة : تربوية ورياضية واجتماعية وشبابية – عن دعمها لبلوت ، بينما من المنتظر ان تعلن "القائمة المشتركة للتعايش" عن موقفها من جهة دعم أحد المرشحين ، قريباً .

سأكون رئيساً للجميع ، للعرب واليهود – بالتساوي !
وفي آخر مقابلة أجراها موقع "بكرا" مع المرشح رونين بلوت ، شدّد على انه بحاجة الى كل صوت ، والى مزيد من الدعم ، معرباً عن احترامه وتقديره للقائمة المشتركة ورئيسها الدكتور شكري عواودة ، عائداً بالذاكرة الى دعم القائمة له حين ترشح لرئاسة البلدية عام 2008 " وآمل ان يتكرر هذا الدعم ، مع احترامي لخياراتها وقراراتها بعد لقاء ممثليها معي ومع المرشح تويتو ، وأنا اتحلى بالصبر ولا أضغط على أحد ولا أتهرب من أية مواجهة " – كما قال ، مشيراً الى ان الدكتور عواودة يعرف مواقفه ، ويثق بكلامه .

وشدد المرشح رونين بلوت على انه سيكون رئيساً لجميع سكان نتسيرت عيليت ، العرب واليهود ، بالتساوي ، وشدد كذلك على جدارته بالمنصب وقدرته على النهوض بمهماته ، انطلاقاً من تجاربه وخبراته الغنية من عشرات السنوات التي أمضاها في العمل السياسي والحكومي والنقابي والبلدي ، وآخرها منصب المدير العام للكنيست ، مشيراً الى الدعم الحكومي الواسع الذي بمقدوره ان يجنده بفضل علاقاته واتصالاته . وأضاف في هذا السياق أنه يفضّل منصب رئيس بلدية نتسيرت عيليت ، التي يرى فيها مدينته الأهم ، على أي منصب آخر ، من أجل خدمة المدينة وسكانها – العرب واليهود ، على حد تأكيده .

"معظم كوادر غابسو انضمت إلينا " !
وكرر المرشح رونين بلوت تشديده على عدم تقديم الوعود الى أية جهة "والحديث عن التحالفات والائتلاف يجري بعد الانتخابات" – كما قال ، متطرقاً في هذا السياق الى انضمام معظم كوادر غابسو – الأب والابن ، الى طواقمه الانتخابية ، من منطلق الثقة بفوزه بالمنصب ، ومن منطلق ظهور حقيقة غابسو الابن الذي قال عنه انه جاء من خارج نتسيرت عيليت ، دون معرفة ودراية بقضايا واحتياجات المدينة وسكانها .

وفيما يتعلق بالمرشح السابق اليكس غدالكين ، قال رونين بلوت انه تحدث معه قبل انضمامه إليه عن تلفظاته وتصريحاته السابقة المسيئة للمواطنين العرب ، واشترط انضمامه إليه بقبول موقفه الداعي الى التعامل مع السكان العرب واليهود بالتساوي ، دون تفرقة او تمييز . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]