رفض المنتخب المغربي لتنس الكراسي المتحركة(رجال) امس الخميس، مواجهة الفريق الإسرائيلي في اللعبة على هامش منافسات كأس العالم الخاص بالفرق في لعبة تنس الكراسي المتحركة،المقامة حاليا في طوكيو باليابان .

يوم حزين

وكان من المقررأن تواجه اسرائيل المغرب في المجموعة 2، لكن المغاربة لم يظهروا ، بأمر من قبل اللجنة الاولمبية المحلية 
وقال  المدرب الفريق الاسرائيلي نمرود بيشلر. "هذا يوم حزين للألعاب الرياضية، ويوم اكثر حزنا للرياضة المعاقين" مشيرا أن السياسة لا ينبغي أن تكون مختلطة مع الرياضة .مع ان رياضة الاشخاص المعاقين مختلفة.

ويتبارى في هذه الكأس ما مجموعه 51 فريقا من 29 دولة في أربع فئات: الرجال والنساء وفئة الرباعية والمبتدئين.
يشار أن كأس العالم للفرق، التي احتفلت بالذكرى السنوية الــ30 في عام 2015، هو الحدث الرئيسي للتنس الكراسي المتحركة ، وغالبا ما يشار إليها باسم "ديفيس" وأجري اول مرة في ولاية كاليفورنيا في عام 1985 .

اتخاذ القرار المناسب

وفي رده على القرار المغربي قال الاتحاد الدولي للتنس: "تأسس الاتحاد الدولي للتنس، مراعيا الحفاظ على سلامة واستقلال التنس كرياضة، ومن بين ذلك عدم التمييز الغير العادل على أساس اللون أو الجنسية أو الأصل العرقي أو القومي أو السن أو الجنس أو التوجه الجنسي، أو الدين، وبخصوص رفض المنتخب المغربي مواجهة المنتخب الإسرائيلي، سوف نتصل بشكل عاجل بالجامعة الملكية المغربية للتنس للاستفسار حول الواقعة، وسنتخذ ما يناسب بالرجوع إلى لوائح الاتحاد الدولي للتنس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]