طرح رونين بلوت ، المرشح لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت ، فكرة إنشاء هيئة (مديرية) مشتركة للناصرة ونتسيرت عيليت ، للتنسيق والتعاون في المجال السياحي " لمصلحة المدينتين وسكانهما" – كما قال .

وعلّل المرشح رونين بلوت هذه الفكرة ، بأن المدينتين لا تستفيدان ما فيه الكفاية من سيل السياح الوافدين الى الناصرة ، فلا يبيتون في الفنادق بل يعودون الى المركز او يواصلون طريقهم الى طبريا وبلدات اخرى .

وأضاف في مقابلة خاصة مع "بكرا" ، انه عازم بعد انتخابه رئيساً للبلدية على إنشاء خط "تلفريك" (سلات كهربائية) يربط بين تنسيرت عيليت وجبل الطور نظراً للفوائد التي يمكن جنيها من هذه المنشأة السياحية الجذابة ، ومن المرافق المقامة بجوارها ، من حيث الأرباح والمدخولات وتشغيل الأيدي العاملة من الناصرة ونتسيرت عيليت والبلدات المجاورة .

وأكد بلوت ، الذي ترشح للرئاسة قادماً من موقعه كمدير عام للكنيست – انه ضامن للدعم الذي ستقدمه الحكومة لهذه المشاريع (وغيرها) بفضل علاقاته وخبرته المتراكمة في العمل الحكومي والنقابي والسياسي ، واكد كذلك ان هنالك جهات كثيرة خارج البلاد تدعم مشاريعه التي تنطوي على فوائد ومصالح مشتركة لسكان نتسيرت عيليت – العرب واليهود . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]