الفشار من التسالي المفضلة لدى الكبار والصغار، فهو وجبة خفيفة سهلة الصنع تجمع أفراد العائلة أمام التليفزيون في وقت الراحة، ولكن هل تعلمين أن للفشار فوائد كثيرة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم، حيث إنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وغيرها من الفوائد الأخرى، التي أثبتتها الدراسات والتي ستعرضها لكِ "سوبرماما" في هذا المقال وستشرح لكِ كيفية استخدام الفشار لإنقاص الوزن.

فوائد الفشار في الرجيم:

• يساعد على الشعور بالشبع ويخدع المخ ويعطيه إحساسًا بعدم الجوع.

• يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، ويعمل على تقليل الكوليسترول فهو خالي من الدهون المشبعة، لذا فهو مفيد لمرضى السكر والقلب ويضبط سرعة ارتفاع نسبة الدم.

• يساعد المخ على إفراز مادة "السيروتونين"، التي تعمل على تحقيق التوازن العضوي، فتعمل على إيقاظ خلايا المخ ويتفوق على الكافيين دون أي آثار جانبية، كما أن هذه المادة تساعد على تحقيق التوازن النفسي، لأنها مسؤولة عن الشعور بالفرح والسعادة والتفاؤل.

• يحتوي الفشار على فيتامين "ب" وفيتامين "ك" وفيتامين "أ"، ما يعمل على تجديد خلايا الجسم الداخلية وخلايا المخ خاصة، كما أنه يقوي الذاكرة ويرفع من مستوى الذكاء والتركيز.

• يحتوي على 300 مجم من مضادات الأكسدة أي ضعف ما يحتويه نفس المقدار من الفاكهة أو الخضار وتحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل: أمراض القلب والسرطان.

• يعتبر غنيًا بالألياف، فيمد الجسم بالألياف اللازمة دون أي زيادة في الوزن ويساعد الجهاز الهضمي في التخلص من عسر الهضم والإمساك.

• يتميز الفشار باحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفسفور والكثير من الحديد مقارنة بالبيض والسبانخ.

طريقة الريجيم:

يكون من خلال أكل وجبتين إلى ثلاث وجبات من الفشار، بالإضافة إلى زجاجة سفن آب دايت وثلاثة أكواب من الشاي الأخضر لمدة أسبوع، يساعد ذلك على التخلص من ثلاث كيلوجرامات أو أربعة تقريبًا.

ولكن يراعى في هذا الرجيم استخدام الفشار المصنع في المنزل قليل الملح ودون زيت أو الاستغناء عن الملح نهائيًا إن أمكن. ويمكن استخدام المايكرويف في إعداد الفشار دون زيت. حيث إن لكل كوبين فشار دون زيت 80 سعرة حرارية فقط.

ولكن يراعى ألا تزيد مدة هذا الرجيم عن أسبوع، لأنه على الرغم من فوائده لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، ولكن يمكنك اللجوء إليه إذا كنت ترغبين في خسارة عدد من الكيلوجرامات بشكل سريع ويمكنك اتباع رجيم صحي متكامل العناصر الغذائية بعده.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]