أعلن المدير العام للكنيست، رونين بلوت، في مقابلة خاصة مع " بُـكرا" اليوم ( الاثنين)، عن ترشحه للمنافسة على رئاسة بلدية نتسيرت عيليت، علمًا أنه في مقابلة مع الموقع الأربعاء الماضي، لم يستبعد هذا الأمر.

وبهذا الترشح، يصبح عدد المتنافسين لرئاسة البلدية للمدة المتبقية بعد الحكم بالسجن على الرئيس السابق، شمعون غابسو- أربعة، هم، بالإضافة إلى فلوط، إليران غابسو ( نجل الرئيس المحكوم بالسجن)، وأليكس غدالكين، ونتنئيل تويتو- بينما لم يعلن الدكتور شكري عواودة، نائب رئيس البلدية، عن ترشحه حتى الآن.

سأكون رئيسًا لأكثر من فترة!

وفي المقابلة مع " بُـكرا"، شدّد رونين  بلوت على أن ترشّحه لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت يأتي انطلاقًا من انتمائه للمدينة وسكانها جميعًا على مدى سنوات طويلة، مستفيدًا ومفيدًا من علاقاته مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة من خلال مناصبه المتعددة كمدير عام للكنيست وكمدير عام لوزارتي الاستيعاب، والإعلام والشتات، وكرئيس لمجلس " تيفن" المحلي، ولمجلس عمال نتسيرت عيليت ومن مناصبه الرفيعة السابقة في بلدية نتسيرت عيليت نفسها- ومستفيدًا أيضًا، كما قال، من التجارب والخبرات الإدارية الواسعة التي اكتسبها من مناصبه، بما في ذلك لمنفعة جمهور موظفي البلدية الذين سيعملون تحت إمرته، من جهة الحقوق وظروف وشروط العمل.

كما شدد المرشح رونين  بلوت على أنه ليس طامعًا بمنصب رئيس البلدية لأغراض شخصية: " فبعد انتخابي للرئاسة سأكون قد غادرت منصبًا رفيعًا من كافة المستويات، محليًا وعالميًا، وسيقل راتبي الحالي بنسبة تقارب 30%"- كما قال، مضيفًا أنه جاء ليتولى منصب الرئيس ليس فقط لمدة السنتين ثلاث المتبقية، بل لفترات أخرى طويلة قادمة " بفضل ما سأقدمه وأنجزه"- على حد تأكيده.

" لا فرق عندي بين عربي ويهودي"ّ!

وردًا على سؤال حول برنامجه الانتخابي، وحول ما يعرضه على سكان نتسيرت عيليت العرب، وحول ما إذا كان على اتصال بأعضاء البلدية العرب بخصوص الانتخابات- استهل المرشح رونين  بلوت ردوده بالقول ان برنامجه الانتخابي المفصّل سينشر قريبًا، وهنا شدّد على أنه لم ولن يقدم وعودًا أو عهودًا لأية جهة كانت " فسكان المدينة العرب واليهود بالنسبة لي متساوون في الحقوق والواجبات، وأنا أكن احترامًا فائقًا للدكتور شُكري عواودة وكتلته في المجلس البلدي"- على حد تعبيره، مشيرًا إلى أنه رفض الاستجابة لكتل يهودية بالبلدية عرضت عليه دعمها مقابل مناصب ومنافع.

تحويل نتسيرت عيليت إلى مركز للسايبر والتكنولوجيا

وفي هذا السياق قال "  بلوت" أن برنامجه الانتخابي سيركز على قضايا التربية والتعليم وتوفير فرص العمل، وعلى تحويل مدينة نتسيرت عيليت إلى مركز للسايبر والصناعات التكنولوجية.

وشدّد كذلك على انه لن يلجأ إلى النعرات القومية والعنصرية للاستفادة منها في كسب الأصوات، وأنه يستفيد فقط من سمعته ورصيده في العمل الجماهيري والنقابي، وفي المؤسسات الحكومية.

وردًا على سؤال حول تصوره ورؤيته للعلاقات بين المدينتين الجارتين- الناصرة ونتسيرت عيليت، قال مرشح الرئاسة رونين  بلوت أنه عازم في إطار منصبه القادم على تحقق تكامل سياحي بين المدينتين، ببناء فنادق ومرافق في نتسيرت عيليت، ليتمكن السياح من المكوث والإقامة أطول مدة ممكنة، لمصلحة البلدين وسكانهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]