تحتفل الطبقة العاملة اليوم ( الأحد) بعيدها العالمي: عيد العمال. وفي إسرائيل، يحتفل العمال بهذه المناسبة، بمُظاهرة تنطلق في الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم من " بيت أريئيلا" في تل أبيب، ومن المنتظر أن يشارك فيها خمسة آلاف شخص، من العاملين والنقابيين ( رجالات الهستدروت) وأعضاء الحركات الشبابية، وفي مقدمتهم الناشطون في منظمة الشبيبة العاملة والمتعلمة والمتعلمة.

وتنتهي المظاهرة في الساحة المجاورة لمبنى النقابات العمالية ( الهستدروت)، حيث ينظم مهرجان خطابي يختتم بعرض غنائي يشارك فيه فنانون شباب، من بينهم الفنانة العربية ( غناء) نسرين قادري.

أسئلة وأجوبة حول حقوق العاملين

وصرّح متحدث بلسان منظمي المظاهرة، بأن الأول من أيار هذا العام يشكل بداية لفعاليات " أسبوع العمال الأول في إسرائيل"، بمشاركة نشطة لنقابة " الهستدروت"، وسيخص لرفع منسوب المعرفة والوعي حول كل ما يتعلق بحقوق العاملين والمتقاعدين، من خلال الاستعانة بالخبراء في هذا المجال، حيث يجيبون على الأسئلة والاستفسارات التي يوجهها العمال والموظفون وأصحاب المصالح الصغيرة بخصوص جملة من القضايا، مثل ساعات العمل والفصل من العمل والإجازات والتنظيم النقابي وشروط وظروف العمل، واستحقاقات التقاعد وحقوق المتقاعدين والحقوق الاجتماعية، وغيرها من الاستحقاقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]