استحدثت إدارة مستشفى " هعيمك" بالعفولة ، منصبا طبيا جديدا، في إطار مشروع قطري لوزارة الصحة للتأهيل الاختصاصي، وبموجب هذا المشروع اختارت إدارة المستشفى الممرضة العريقة المؤهلة دلال قاسم جابر (من بلدة المقيبلة المجاورة للعفولة)، كممرضة خبيرة في قسم الأطفال الخدج بالمستشفى.

وحسبما جاء في بيان بهذا الخصوص، فقد أوكلت الى الممرضة صلاحيات موسعة تتيح لها تقديم العناية الطبية والعلاجات للأطفال الخدج اسوة بالأطباء الذين يقومون بهذه المهمات عادة.

وأفاد مسؤول في وزارة الصحة، بان الهدف من هذا المشروع هو سد النقص الحاصل في الأطباء ذوي الاختصاصات المختلفة، بما في ذلك اختصاص طبابة الخدج.

وقد تم اختيار الممرضة دلال قاسم جابر بفضل خبرتها الطويلة وتجربتها الغنية في العناية الطبية للأطفال الخدج، علما ان مؤهلاتها اكاديمية وعالية المهنية.

حائزة على اللقب الثاني
وفي مقابلة صحفية، تحدثت الممرضة عن تجربتها، فأشارت الى انها كانت قبل أيام شاهدة على ولادة طفل خداج بالمستشفى، بوزن لا يزيد عن (650) غراما "ومولود بمثل هذا الوزن ليس قادرا على البقاء على قيد الحياة دون تدخل طبي، حيث من الواجب توفير الدفء له، ومساعدته على التنفس، وضمان استقرار حالته، ليبدأ حياته بثبات، ومثل هذه العمليات يقوم بها في إسرائيل الأطباء فقط، وبعد اليوم وفي إطار مشروع التأهيل، اتولى هذه المهمات تحت اشراف طبيب مسؤول " – كما قالت، معربة عن ارتياحها وسرورها من مهماتها الجديدة.

ويشار الى ان السيدة دلال تعمل في مستشفى العفولة منذ عشرين عاما، ولها خبرة طويلة وغنية في كل ما يتعلق بالأطفال الخدج، وهي حائزة على اللقب الثاني في التمريض الطبي السريري.

وفي حديث مع الدكتورة كلري بلسر-فيش، مديرة قسم الخدج في مستشفى العفولة، وصفت الممرضات العاملات في هذا القسم بأنهن على كفاءة عالية، ومهارات فائقة، وخاصة في حالات " العلاج المكثف "، وأنهن يتقدمن كرائدات في " ثورة " تهدف الى مزيد من الجودة والتجربة في مهمات التمريض. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]