أكد النائب ايمن عوده في حديث لـ"بـُكرا" بعد مرور عام على انتخاب القائمة المشتركة أن هذه القائمة مستمرة وأنها ستحقق في الانتخابات القادمة 15 مقعدا وسنقف حاجزا امام تشكيل حكومة يمين جديدة.

وصرح عودة حول الصعوبات والتحديات التي واجهات وتواجه القائمة المشتركة :قبل عام، في يوم الانتخابات حرّض علينا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وصرّح بأن المواطنين العرب يهرولون الى صناديق الاقتراع. ولكن منبع التحريض هو قلقه وخوفه، فهو لا يرانا مواطنين، وإنما عرب يبتغون التغيير والتأثير.

وتابع:ولم يكن هذا أوّل تحريض، ولكنه متواصل بقوّة حتى يومنا. ورغم كل هذه الأجواء المسمومة طرحنا قضايانا بكرامة وطنية ومسؤولية عميقة. تحدثنا إلى شعبنا، ولكن ليس فقط وإنما إلى كل المواطنين، العرب واليهود، وطرحنا بديلا ديمقراطيًا يهدف إلى التقريب، وحققنا إنجازات مهمة في عدة مجالات، وأهمها التأثير على الخطة الاقتصادية، والتي ما زلنا نحارب يوميًا لمنع أي اشتراطات عنصرية. وسنبقى لهذه الحكومة اليمينية بالمرصاد، ونناضل من أجل حقوقنا الكاملة، القومية واليومية، ومن أجل إنهاء الاحتلال وإحلال السلام العادل.


واضاف:وكذلك كانت لدينا إخفاقات هنا وهناك، من حيث أدائنا البرلماني والسياسي، وبعض التعبيرات غير الموفقة. ورغم كل شيء فنحن نعمل لتثبيت وتعزيز الشراكة والوحدة في إطار القائمة المشتركة، وكذلك فتح مساحات نضالية مشتركة مع كل القوى الديمقراطية والعاقلة في المجتمع الإسرائيلي، وكل الفقراء والمهمّشين. ونحن نعد بأن نجتهد ونتعب من أجل الخير لأهلنا وناسنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]