قَدمَ النائب د. احمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, استجوابا عاجلا الى وزير الخارجية, رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو, حول منع وزيرة خارجية اندونيسيا من الدخول الى رام الله .

في استجوابه طالب النائب الطيبي وزير الخارجية بالتصريح عن الدوافع التي كانت وراء اتخاذ قرار منع وزيرو خارجية اندونيسا, التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع دولة اسرائيل, من الدخول الى رام الله, والسياسة التي تتبعها وزارة الداخلية في هذه الحالات, نظرا لرفض مكتب وزارة الداخلية الرد على تساؤلات الصحافة حول اسباب المنع مشيرا الى انها خطوة غير مسبوقة التي تشكل تصعيدا في السياسة الاسرائيلية المتعبة في مسألة زيارة المسؤولين الأجانب لرام الله .

وفي ردها على الاستجواب قالت النائبة تسيبي حوطوبيلي نائبة وزير الخارجية ان " هناك شرط مسبق يجب ان يعمل به كل مسؤول خارجي يريد الدخول الى السلطة الفلسطينية, يجب عليه ان يزور اسرائيل اولا ولقاء مسؤولي وزارة الخارجية الاسرائيلية حتى يتمكنوا من الدخول الى السلطة الفلسطينية, وهذه قاعدة تطبق على كل مسؤولي دول العالم " .

وفي رده على اقوال نائبة وزير الخارجية قال النائب الطيبي ان " هذا التدخل السافر في السياسات الخارجية لدولة فلسطين, المعترف بها في الامم المتحدة والعالم, هو تجسيد اخر للاحتلال الذي يجب ان ينتهي فورا . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]