ضمن سلسلة من ورشات العمل والجلسات التي يواظب طاقم مركز انجاز – لدعم السلطات المحلّية على عقدها مع طواقم السلطات المحلّيّة، اجتمع يوم الاثنين الموافق 7.3.2016 مع رؤساء وكبار الموظفين من مجلس محلّي اكسال في جلسة تناولت موضوع الخطة الحكومية الأخيرة. حيث جاءت هذه الجلسة لاحقة لجلسة مثيلة لها، جمعت الطاقم مع رؤساء وكبار موظفي مجلس محلّي كفركنا في تاريخ 24.2.2016.

تأتي سلسلة الاجتماعات تلك استجابة إلى الحاجة التي رصدت من حقل العمل، حيث توجّهت السلطات المحلّيّة إلى المركز بطلب المساهمة في التحضير لمرحلة تنفيذ الخطة الخماسية، من خلال تهيئة وتأهيل طواقم العمل لاستخلاص الفائدة القصوى منها. وبالتالي، فقد شملت الجلسات عرضا لأهم مبادئ للخطة الاقتصادية، وعرضا للتحدّيات العامّة التي تواجه سلطاتنا المحلّية، كما تناولت الورشات قراءات للواقع الاقتصادي الخاص لكلّ سلطة محلّية بخصوصيتها وتحديد نقاط للعمل انطلاقا منها.

أبدى الحضور خلال الإجتماعين نوعا من التحفّظ حول مدى جدّية الخطّة وتحديدا استمراريتها، في حين بادر إلى المطالبة باستيضاحات حول كيفيّة تحصيل الميزانيات بخطوات عينيّة،بينما استعرضت إشكاليات المجال الإسكاني والبنى التحتيّة في كلتا البلدتين، حيث قام طاقم المركز في اقتراح وعرض خطوات ينصح العمل بها لكل سلطة بحسب احتياجاتها.

من جهته يرى مركز انجاز بمساهمته هذه مهمة وواجبا وطنيين حيث يعي انّ سلطاتنا المحلّية التي واجهت تغييبا واجحافا على مدى سنين مرّت تحتاج إلى دعم مهني وتمكين، وخلق لآليات العمل فيرتئي من خلال عمله الميداني أن يساهم في الإجابة على هذه الاحتياجات، وبالتالي تطوير وتحسين ظروف الحياة على مستوى الأفراد في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]