بعد انقطاع دام عدة أشهر، عقدت بلدية الناصرة اليوم جلسة مجلس بلدي "عادية"- كما وصفتها البلدية- حضرها عدد من أعضاء المجلس البلدي، وتم خلالها بحث عدة مواضيع منها الرد على استجوابات أعضاء البلدية في عدة مواضيع أبرزها دوار المدخل الجنوبي للناصرة، دعم الكيرن كييمت للكريسماس ماركت ، شراء خدمات استشارة قضائية، وجسر دوار الكراجات- البيج.

وخلال الجلسة تم طرح موضوع المصادقة على تحديد راتب توفيق مروات مساعد نائب رئيس البلدية بموجب تعليمات وزارة الداخلية وإقرار تعاقدات مع شركة الكهرباء وتنفيذ اعمال تطوير في حي قصر المطران وعرض خلال الجلسة تمويل وزارة الداخلية لدعم مبنى البلدية الى جانب مواضيع أخرى تمت محاورتها خلال الجلسة.

وشهدت الجلسة مشادة كلامية بين رئيس البلدية وأعضاء كتلة الجبهة بعد أن طلب الرئيس من الصحافيين أن يخرجوا من القاعة وأن يكتفوا بتصوير كلمته الافتتاحية والجزء الأول من الجلسة الأمر الذي رفضه أعضاء كتلة الجبهة الذي أصروا على حق الجمهور بمعرفة ما يحصل خلال الجلسة عبر نقل وسائل الإعلام لأحداثها، ورغم ذلك تم إخراج الصحافيين.

الناصرة تشارك في الجائزة القطرية في حقل التربية والتعليم..

افتتحت الجلسة ببيان ألقاه رئيس رئيس بلدية الناصرة علي سلام حيث قال فيه بعد ان رحب بالأعضاء: بعد ما يقارب عامين من تذليل صعوبات عديدة حققنا إنجازات كثيرة وما زلنا نعمل لنحقق المزيد، فزيادة على العمل اليومي، الذي نقوم من خلاله بإدارة البلدية في شتى الحقول التعليم والثقافة والرفاه الاجتماعي والهندسة.. والصحة والنظافة وكل النواحي والخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين، عملنا جميعا لتبقى الناصرة مدينة الوحدة والمحبة التي تبعث الأمل لشعبنا كله فالأعياد أعياد الجميع والبلدية بيت جميع المواطنين الأمر الذي يلمسه اهل الناصرة، أي أن بإمكانهم التواصل بكل شأن نصراوي مع البلدية.

وتابع سلام: اهتممنا أن نحقق الإنجاز في موضوع الجباية لذا اشكر الموظفين في قسم الجباية وأعضاء البلدية الذين ساهموا بتحقيق الهدف واقدر عاليا المسؤولية التي يحملها أهلنا في المدينة والذين يسارعون لتسديد التزاماتهم، كما انجزنا الكثير في حقل التربية والتعليم حيث ان جهاز التعليم في الناصرة هو من انجع الأجهزة في الدولة ولا عجب ان تفوز الناصرة وتحقق الجائزة في لواء الشمال وتشارك بالأمس في الجائزة القطرية على مستوى الدولة نتيجة استحقاقات وكنا نستحق ذلك بسبب العلاقة بين الجهات المختلفة في هذا الجهاز في الناصرة الذي كان له حيزا كبيرا في كتاب المواصفات للفوز.

تقلقني ظاهرة اطلاق النار التي تحصل في اكثر من موقع في الناصرة..

في حقل البناء والتطوير كنا قد اعلنا عن عام 2015 عام تنفيذ الاعمال وهناك اعمال قد نفذت، طريق مستشفى النمساوي المنطقة الصناعية الجديدة قمنا بتعبيد شوارع عديدة في المدينة، ومداخل في الحي الشرقي وبئر الأمير وخلة مالطا وحي بشارة كما أصدرت البلدية كراسا يحمل إنجازاتها في عام ونصف، وفي عام 2016 سنبدأ بالعمل بمشروع بناء دار البلدية وتنفيذ مشروع قصر الثقافة ومدرسة جديدة في حي الجليل، وسيكون هذا العام عامًا مميزًا يحمل الخير للناصرة بجميع النواحي كما اضفنا نوادي جديدة حي السوق والكروم والقسطل والورود كما اصبح مركز محمود درويش يشهد معارضًا، ندوات وبرامج ثقافية عبر افساح الفرص لكافة المبدعين بان يقدموا ابداعاتهم.

واختتم قائلا: يقلقني تصاعد ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي مؤخرا، خاصة اطلاق النار الذي يحصل في اكتر من موقع في الناصرة واطالب كتل البلدية باستنكار هذه التصرفات واطالب الشرطة بمعاقبة الجناة.

كلمة شريف زعبي

وقد وصلنا من مركز كتلة الجبهة في البلدية، شريف زعبي كلمته في الجلسة وجاء فيه: : النضال هو اقصر الطرق لتحصيل الحقوق
• افتتح كلامي بالسؤال :
اليوم نحن سنصوت على حوالي 30 منحة مالية من الوزارات والمؤسسات المختلفة. ونحن في كتلة الجبهة دائما نصوت الى جانب المشاريع والمنح المالية التي ترصد من اجل البلد , وكذلك اعضاء الكتل الاخرى في المعارضة والائتلاف يصوتون مع المنح المالية. لماذا لا تكون جلسات بلدية شهرية تشمل مواضيع متفق عليها مثل بنود المنح المالية ؟ اريد ان اقول ان عقد جلسات شهرية للمجلس البلدي يدعم هذه المنح المالية ويسرع في تنفيذ اهدافها , اما عقد جلسات للمجلس البلدي بعد 5 اشهر فهو يأخر العمل البلدي.

• اريد أن أسال أسئلة اخرى:
لماذا لا يرسل لأعضاء المجلس البلدي محاضر الجلسات السابقة ؟ لماذا لا يرد رئيس البلدية على استجوابات واقتراحات اعضاء كتلة الجبهة الا بعد ان تلزمه المحكمة بذلك ؟ لماذا لا يقوم رئيس البلدية باجتماعات شهرية للمجلس البلدي ويرد على استجواباتهم واقتراحاتهم ؟ لماذا لم يقدم رئيس البلدية حتى الان اقتراح لميزانية البلدية لعام 2016 ؟

• منذ الجلسة الاخيرة في شهر 9.2015 كانت هنالك احداث كثيرة , اخترت منها واحدة اريد ان اوجه تحية لها وهي تحية للعمل الوحدوي النضالي التي تقوم به الاطر الفاعلة في مجتمعنا العربي ومنها نضال السلطات المحلية وإضرابها التي نجحت في تحقيق الانجازات بسبب الوحدة والنضال الموحد , من هذه الانجازات تحصيل 150 مليون شيكل لعام 2015 , وستكون هناك 750 مليون شيكل خلال الخمس سنوات القادمة :
• ميزانيات تخصص للسلطات المحلية العربية كهبات للميزانيات.
• للتعليم اللامنجهي العربي.
• للمواصلات داخل البلدات العربية.
• ميزانيات تخصص على مدار خمس سنوات للسلطات المحلية العربية الناجحة كميزانيات تحفيز.
• ميزانيات تطوير للسلطات المحلية.
• ميزانيات للمدارس الأهلية.

• ما اريد ان اقوله أن " النضال هو اقصر الطرق لتحصيل الحقوق ".- فقط بالنضال الوحدوي المنظم والدؤوب ، الى جانب المسار المهني والتفاوضي ، يمكن تحقيق المكاسب والانجازات للجميع .// إلى هنا ما جاء في كلمة شريف زعبي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]