بلغ عدد المدارس التي لم ينجح فيها احد في امتحان الثانوية العامة في مديريات التربية والتعليم بالمفرق في المملكة الأردنية، 60 مدرسة، من اصل 127 مدرسة.

وقال مدير التربية والتعليم في لواء قصبة المفرق احمد الخالدي ' ان مديرية تربية القصبة فيها 4 مدارس لم ينجح احد من طلبتها من اصل 27 مدرسة'، منوها ان نسبة النجاح في مديرية التربية والتعليم بلواء قصبة المفرق بلغت 32%.

وقال مدير تربية البادية الشرقية الدكتور رياض شديفات ' ان المدارس التي لم ينجح احد من طلبتها بلغت 34 مدرسة من اصل 57 مدرسة'، لافتا الى ان عدد الطلبة الذين نجحوا وفق نظام الدراسة الخاصة بلغ 80 طالبا من اصل 450 طالبا تقدموا للامتحان وبنسة نجاح بلغت 18%، مشيرا الى ان هناك نسبة كبيرة من طلبة تربية البادية الشرقية لم ينجحوا في مواد الرياضيات واللغة الانجليزية والفيزياء وبنسبة حوالي 90%.

وقال مدير تربية البادية الغربية الدكتور صايل الخريشا ' ان هناك 22 مدرسة من اصل 49 مدرسة لم ينجح احد من طلبتها في البادية الغربية وبنسبة نجاح بلغت 6% '.

ولفت الخريشا، الى ان عدد الطلبة من اللاجئين السوريين الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة بمدارس مخيم الزعتري بلغ طالبين من اصل 199 طالبا.

المصدر: الوكيل نيوز

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]