قضت اللاجئة الفلسطينية سميرة هواري في إحدى مشافي ‫‏دمشق، وذلك بعد خروجها من ‫‏مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق لتلقي العلاج، وبذلك يرتفع عدد الضحايا الذين قضوا نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية في مخيم اليرموك إلى (186) ضحية.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية اليوم السبت، أن الهواري هي إحدى العاملات في مشفى فلسطين التابع للهلال الأحمر الفلسطيني منذ تأسيسه، وقد رفضت الخروج من المخيم خلال الحصار لتقدم خدماتها إلى أبناء شعبها.

إلى ذلك، أكد فريق الرصد والتوثيق في ‫مجموعة العمل، أنه استطاع توثيق بيانات (64) طفلاً فلسطينياً قضوا إثر القصف والحصار على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق.

ورجح الفريق أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك بسبب عدم تمكن المجموعة ومراسليها على توثيق أعمار جميع الضحايا نتيجة الأوضاع المتوترة التي ترافق حالات القصف والاشتباكات في كثير من الأحيان.

1200 ضحية 

وفي السياق، تشير احصائيات مجموعة العمل أن عدد الضحايا في مخيم اليرموك قد بلغ (1200) ضحية، منهم (186) ضحية قضوا إثر نقص التغذية والرعاية الطبية بسبب الحصار المشدد على مخيم اليرموك.

وبيّنت الإحصائيات أن 50 ضحية منذ اقتحام تنظيم الدولة للمخيم مطلع إبريل – نيسان /2015.

وعلى صعيد آخر، وردت للمجموعة أنباء تفيد عن اعتقال الأمن السوري ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدتين من ‫مخيم درعا، وذلك أثناء توجههم إلى مدينة دمشق للحصول على المساعدات المالية التي توزعها (‫‏أونروا) على اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]