قام صباح اليوم الثلاثاء وزير الإسكان يوأف غلانط بجولة في عدد من المناطق داخل قرية عيلبون برفقة النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي بادرة للزيارة بهدف التطوير في البنى التحتية وتوسيع مسطحات البناء للازواج الشابة.

وكان رئيس مجلس عيلبون المحلي جريس مطر وبعض من مدراء الأقسام في المجلس ومدراء المدارس، باستقبال الوفد الزائر في مبنى مجلس عيلبون والذي رافقهم طاقم عمل مهني من المخططين من وزارات ومؤسسات ، إضافة الى وزير الإسكان غلانط والنائب ايمن عودة ، حيث خرج جميعهم بجولات دخل القرية للتعرف على المشاكل عن كثب ومحاولة اعطاء حلول عملية ، واطلاعهم على صورة الأوضاع التي تعاني منها قرية عيلبوون وباقي القرى العربية فيما يتعلق بقضية التوسيع والإسكان ، حيث قدم خلالها رئيس المجلس جريس مطر شرحًا عن الوضع العام في القرية بخصوص قضايا السكن والاسكان.

الزيارة بمبادرة النائب أيمن عودة

وجاءت هذه الجولات في قرية عيلبون وبعض القرى الأخرى ، بمبادرة من رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة الذي صرّح بأننا سنحمل دائما قضيتين متداخلتين وهما ، القضايا السياسية الوطنية الكبرى إلى جانب الهم اليومي للناس.

هذا واختتمت الجولة باجتماع الوزير والنائب عودة ورئيس المجلس المحلي وطواقم العمل في قاعة المجلس المحلي من اجل فحص سبل العمل ووضع خطوات اولية لحل القضايا العينية التي تم عرضها اليوم ، حيث شارك عدد من المدراء والموظفين في طرح مداخلات وشكاوى للوزير التي طالبوه بالعمل على حلها.

في هذا السياق تحدث مراسلنا الى الوزير غالانط فقال :" نحن اليوم في عيلبون وبعدها سنتجول في قرى وبلدات عربية أخرى ، وهذه الزيارة لن تقف عند بعض القرى ، بل سنقوم بزيارة الى جميع القرى العربية للعمل على حل المشاكل والأزمات المتعلقة بالاسكان داخل القرى والمدن العربية.

وضاف غالانط :" نحن اليوم على دراية واطلعنا على صورة الأوضاع والمعاناة التي يعيشها السكان العرب في البلاد ، وعليه نحن اليوم نقوم بجولات بمرافقة طواقم مهنية من اجل طرح حلول وخطط عمل من اجل التطوير والتوسيع وحل ضائقة السكن والبنى التحتية.

النائب ايمن عودة قال :" هذه الزيارات ستكون لها طابع واقعي وعمل مهني مدروس ، وستطبق على ارض الواقع ، لأننا سئمنا من الوعود التي تطرحا الوزارات ، وحان الوقت للعمل بجدية واقعية ، واليوم فرضنا على وزير الإسكان للقيام بزيارة الى البلدات العربية ليرى بعينة المشاكل التي يعاني منها الجمهور العربي ، وسيكون هناك عمل فعلي على ارض الواقع خلال الفترات القريبة.

رئيس المجلس جريس مطر قال :" أولا نثمن زيارة الوزير واهتمامه في العمل على حل المشاكل داخل القرى العربية ، ونامل ان يأتي بالحلول الواقعية لقرية عيلبون ولكل القرى العربية.

وأضاف جريس :" عيلبون من القرى التي تعاني منذ سنوات من مشكلة التوسيع ، لانها محدودة من كل الأطراف ولا توجد هناك إمكانيات للتوسيع ، ولكن نحن كمجلس قدمنا عدد من الاقتراحات والمخططات امام الوزير ونأمل ان يعمل على ذلك ويترجم ذلك الى واقع . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]