أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ان مفتشيها أشرفوا على إبادة نصف طن من لحوم المواشي والدواجن والاسماك، ضبطت في مطعم " هاموتسي " بالقدس، وهو تابع للشيف " افي ليفي " الفائز في الموسم الثاني من " ماستر شيف ".

وأفاد متحدث بلسان الوزارة، بان اللحوم التي ضبطت، هي عبارة عن لحوم مجمدة، اذيبت وميعت، ثم اعيد تجميدها – خلافا للأنظمة. كما ان اللحوم المضبوطة لم تكن معلمة وموسومة، بينما ادعى صاحب المطعم ان لديه اثباتات على انه اقتناها من شركة " تنوفا "، لكم تبين للمفتشين ان مدة صلاحية اللحوم قد نفذت.

العمال حاولوا تهريب اللحوم!
كما تبين للمفتشين ان المطعم يعمل بلا ترخيص، وان تخزين وحفظ المواد الغذائية فيه بعيد عن الشروط الصحية بالإضافة الى سوء مواصفات المبنى، الذي وصف بانه " ذو سقف منخفض، وضيق وخال من التهوية، وتعلو بعض اجزاءه الواح من الاسبست.

وأفاد أحد المفتشين بان صاحب المطعم، حاول منعهم من فحص اللحوم والأغذية، فاضطروا الى استدعاء الشرطة، فأشرف افرادها على إبادة اللحوم، وأشار المفتش ان عمال المطعم حاولوا تهريب كميات من اللحوم الى مطاعم وحوانيت مجاورة، منعا لمصادرتها.

وبالمقابل ادعى صاحب المطعم انه دائم الحرص على استيفاء الشروط الصحية، " بدليل ان جماهير الزبائن راضيين " – كما قال، مستنكرا اصطحاب طاقم تلفزيوني لتصوير وتوثيق الحدث.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]