يلتقي الوفد الأول من نوعه للشركات التكنولوجية الاسرائيلية في مجال حلول الاعلان والـ publishers هذا الاسبوع بطواقم الابتكار لدى شركات الاعلان الكبرى في كوريا واليابان. وقد تم تنظيم هذه البعثة من قبل الملاحق التجارية التابعة لوزارة الاقتصاد في كل من اليابان وكوريا الجنوبية، ودائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد ومعهد التصدير.

وستعرض الشركات الاسرائيلية حلولاً متطورة في مجال الـ Digital Advertising على شركات الاعلان الكورية واليابانية وكذلك على الشركات التكنولوجية التي تشغل منصات مختلفة للاعلان والتجارة عبر الانترنت.

جنة على الأرض في المجال 

شاي بيلر، الملحق التجاري لوزارة الاقتصاد في كوريا الجنبوية، أشار: "يبلغ حجم سوق الاعلان الرقمي في كوريا حوالي 3 مليار دولار وهو ينمو بنسبة 13% كل عام. حقيقة وجود شبكة خلوية متطورة ونسبة وصول عالية للأجهزة الخلوية الذكية، يجعل من كوريا الجنوبية بمثابة جنة على الأرض في مجال الإعلان الرقمي، وخاصة في مجال الموبايل. بالاضافة إلى السوق المحلي القوي يتم في كوريا الجنوبية اتخاذ العديد من القرارات التسويقية والاعلانية الخاصة بحملات التسويق العالمية لشركات عملاقة مثل (Samsung) و (Hyundai). ستعقد الشركات الاسرائيلية لقاءات مع شركات الاعلان المحلية عبر ندوات تجارية ولقاءات مع طواقم الابتكار في شركات الإعلان الكبرى في كوريا مثل (Cheil) – وكالة الاعلان الخاصة بشركة (Samsung) وكذلك (Innocean) وكالة اعلان مجموعة شركات (Hyundai)".

تعلم من تجربة إسرائيل 

نوعا أشر، الملحق التجاري لاسرائيل في اليابان أكدت بدورها: "ينتظر الشركات الاسرائيلية في اليابان جدول مواعيد مزدحم يشمل زيارات لشركات الاعلان اليابانية الكبرى مثل: "هكوادو"، "ياهو يابان"، "ركوتان"، "دنتسو" و (OPT). الشركات اليابانية سعيدة بفرصة لقاء الشركات الاسرائيلية التي تمتلك تقنيات متقدمة في مجال الاعلان كما يتطلعون إلى الحصول على الحلول الاسرائيلية كوسيلة لتطوير منتجاتهم أو بهدف الاستثمار في الشركات الاسرائيلية. تعتبر اليابان واحدة من الدول الرائدة في سوق الاعلان الرقمي في العالم. حيث يقدر حجم سوق الاعلان الرقمي في اليابان بنحو 9.7 مليار دولار سنوياً. ومجال اعلان الموبايل بحوالي 4 مليار دولار هذا العام ومن المتوقع أن يتضاعف حجمه حتى سنة 2019".

6 شركات 

لي أفيرام، مديرة مجال النيو ميديا في معهد التصدير تقول: "الأسواق اليابانية والكورية الجنوبية هي من الاسواق التي تمتلك امكانيات عديدة ومعروفة كما ذكرنا كما أنها تضع امام الشركات الاسرائيلية تحديات جديدة. اكثر الشركات الاسرائيلية في هذا المجال تتوجه أولا إلى الاسواق الامريكية وبعد ذلك تنتقل شرقاً على خارطة العالم – عبر غرب اوروبا إلى الشرق وهكذا. في هذا المشروع تشارك ست شركات قررت أن تستثمر وتعمق نشاطاتها في هذه الاسواق. كهيئات تعمل في تطوير التصدير والتجارة الدولية وضعنا لأنفسنا هدف فتح أبواب وفرص جديدة حتى في الأسواق الاكثر تحدياً وصعوبة أمام الصناعة الاسرائيلية. نأمل أننا من خلال هذه النشاطات سنؤسس قاعدة من العلاقات التي ستسهل الطريق أمام الشركات الاسرائيلية مستقبلاً والتي تبدي اهتماماً بهذه الاسواق."

هذا وقد صرحت دائرة التجارة الخارجية أن حجم التجارة الاجمالي بين اسرائيل واليابان وصل عام 2014 إلى 2.3 مليار دولار، حيث وصل حجم التصدير إلى اليابان حوالي 800 مليون دولار وبلغ حجم الاستيراد حوالي 1.5 مليار دولار. فيما وصل حجم التبادل التجاري الاجمالي بين اسرائيل وكوريا الجنوبية في عام 2014 حوالي 1.9 مليار دولار. حيث وصل حجم الصادرات إلى كوريا الجنوبية حوالي 600 مليون دولار، وحجم الواردات منها حوالي 1.3 مليار دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]