عرابة صلاة الجمعة تواحد مساجدها ومساجد قرى المنطقة تضامنا مع الحركة الإسلامية
وحّدت صلاة الجمعة ظهر اليوم مساجد عرابة والمنطقة في صلاة وخطبة الجمعة في ساحة السوق الشعبي الكبير في القرية ، حيث اجتمع المئات من المصلين تلبية لدعة لجنة المتابعة بتوحيد صلاة الجمعة دعما وتضامنا مع الحركة الإسلامية الشمالية بعد قرار المؤسسة الصهيونية المتطرفة بحظرها قانونيا .

وكان فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية قد القى خطبة الجمعة امام المصلين ، معبّرا من خلالها عن قوة وثبات الحركة الإسلامية ، حيث قال ان رغم ممارسات مؤسسة الاحتلال لأضعاف قوة الحركة الإسلامية ، الا ان إرادة الشعب العربي والإسلامي الفلسطيني كان رده اقوى من قرارات حكومة الاحتلال .

وكان الشيخ رائد صلاح اضا شرح في خطبة الجمعة ، أن المؤسسة الصهيونية لا تستطيع الانفراد بالحركة الإسلامية ، ولا تستطيع اليل من الشعب الفلسطيني الذي اختار اما الحياة بحرية او الموت فداء الوطن ، وانه كان الرد سريعا من أهالي الشعب الفلسطيني عقب اقتحام شرطة الاحتلال مكاتب الحركة الإسلامية ، حيث قام بعض المواطنين من أبناء شعبنا بالتبرع بمبالغ كبيرة ، زادت قوة الحركة ضعفين عما كانت عليه في السابق .

 يغلق مؤسسة تطعم الاف الايتام وتكفلهم هو الإرهابي
واستهل فضيلته في الخطبة على ان حكومة إسرائيل تتهم الحركة الإسلامية في الإرهاب ، ولكنه قال :" من يغلق مؤسسة تطعم الاف الايتام وتكفلهم هو الإرهابي ، من يغلق مؤسسة التي تنشر الدين وتعلم الناس على حفظ الكرامة والدين والأرض فهو الإرهابي .

وفي ختام خطبة الجمعة توجه فضيلة الشيخ صلاح الى المصلين في صلاة الجمعة قائلا :" أيها المسلمون الاحرام في عرابة وفي المنطقة ارفعوا رؤوسكم ولا تحنوها الى للخالق عز وجل ، فصلاة الجمعة اليوم بحضوركم في عرابة لهو فخر لنا جميعا امة واحدة شعب واحد يؤكد على الصمود .

وكان الشيخ مجدي خطيب قد أمّ بالمصلين فور انتهاء خطبة الجمعة ، وقبلها كان الشيخ سامي نصار قد افتتح الخطبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]