قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان عممته مساء اليوم الأربعاء: استمرارا لما تم نشره وتداوله بالساعات الـخيرة من ساعات مساء اليوم الثلاثاء وما تناقلته العديد من وسائل اعلامية مختلفة جنبا الى جنب توجهات واستفسارات الصحافيين حول شبهات وعلى ما يبدو ضلوع عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي يانون ماغال بتحرشات جنسية، نؤكد على نوايا فحص هذه الشبهات جنبا الى جنب التوضيح على ان القرار حول جوهر ومحضر الفحص والوحدة التي ستدير التحقيق في هذا الخصوص سوف يتم القرار حولها خلال ساعات نهار غدا الاربعاء .

وكانت محررة في موقع "والا" الذي عمل ماغال مديرًا له قبيل دخوله للكنيست قد نشرت اليوم في صفحتها أنه كان قد تحرش بها جنسيًا بشكل واضح وأكثر من مرة، ثم نشرت زميلة لها أمورًا مشابهة أيضًا.

توما-سليمان تطالب المستشار القضائي فتح تحقيق جنائي ضد النائب ماغال

هذا، وعقبت رئيسة لجنة مكانة المراة والمساواة الجندرية النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-القائمة المشتركة)، على شكاوى التحرش الجنسي التي أثيرت ضد عضو الكنيست ينون ماغال:" انا لست متفاجئه من هذه الاتهامات فلقد علمتني الحياه ان كل شيء ممكن ولكن ما صدمني هو ردة فعل ماجال الذي عمليا اعترف بالامر .يجب على النائب ينون ماجال ان يدرك وان التحرش الجنسي لا يمكن ان يكون محادثة بين صديقين كما ادعى. وحقيقة ان النائب ماجال لا يعترف بخطورة الجريمة، هي الخطورة الاكبر وخاصة انه مشرع . للأسف المواقف الشوفينية العنصرية لا تقف عندعقبت رئيسة لجنة مكانة المراة والمساواة الجندرية النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-القائمة المشتركة)، على شكاوى التحرش الجنسي التي أثيرت ضد عضو الكنيست ينون ماجال:" يجب على النائب ينون ماجال ان يدرك وان التحرش الجنسي لا يمكن ان يكون محادثة بين صديقين كما ادعى. وحقيقة ان النائب ماجال لا يعترف بخطورة الجريمة، هي الخطورة الاكبر وخاصة انه مشرع . للأسف المواقف الشوفينية العنصرية لا تقف عند العرب، وهي تعكس منظومه قيميه فاسده وخطيرة لدى ماجال واشكاله. هذا امتحان للقائمين على حزب ماجال، وزير التعليم بينيت ووزيرة القضاء شاكيد، الذين يجب عليهم رفع صوتهم بشكل واضح وقاطع ضد الاعتداءات والتحرشات الجنسية والعمل لفصل ماجال من الحزب والكنيست. العرب.

من ناحيه اخرى قامت النائبه توما سليمان بتوجيه رساله للمستشار القضائي للحكومه طالبته فيها بالبدء بالتحقيق ضد ماغال في التهم الموجهه له".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]