وصل مراسلنا بيان من برنامج مدينة بلا عنف والذي جاء فيه : " في أعقاب احداث العنف الاخيرة التي جعلت الكثير منا يشعر بالإحباط واليأس ، قررنا نحن موظفي مدينة بلا عنف ومتطوعين في قرية طبعون وجارتها بسمة طبعون ان نذكّر جميعنا أنّ الحياة المشتركة والعلاقات بين اليهود والعرب أقوى من ما تتصورون .

نحن متطوعي مؤسسة "نحن" الذي يُفعّل برنامج تطوعي جماهيري مشترك لليهود والعرب في الشمال من خلال برنامج مدينة بلا عنف اجتمعنا من اجل الوضع الراهن وقررنا ان نوضّح لكم الآتي : نحن جيران ولسنا أعداء وحياتنا مشتركة ببعضها البعض ولسنا معنيين بالتفريط بهذه العلاقة .

وقالت ليلاخ درمون اطياس مديرة برنامج مدينة بلا عنف: نحن نشعر أنّ الأشخاص المشحونين من كل الأطراف لا يعرفون ارض الواقع كما انهم لا يعرفون الطرف الاخر ، حياتنا مرتبطة مع بعضها البعض ونعمل سويّة ، ونلتقي مع بعض بالمراكز الجماهيرية ، وفي الحدائق العامة ، وفي برك السباحة . المساعدات في رياض الأطفال في قرية طبعون قسم منهم من بسمة طبعون وكذلك الامر بالنسبة للحراس في المدارس . نحن نتوجه إليكم ونطلب توسيع دائرة الحياة المشتركة وان يكون هناك زعماء اكثر يتبنون مشروعنا هذا من اجل ايصال رسالتنا " 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]