نظمت اليوم مظاهرة سلمية على مدخل مدينة كرميئيل الرئيسي، حيث رفعت لافتات حول السلام والتعايش المشترك عربًا ويهودًا. وقد شاركت في التظاهرة مجموعات من العرب واليهود دعوا الى تهدئة الاوضاع وضرورة استمرار العيش المشترك للمواطنين العرب واليهود. نضمت المظاهرة جمعية "نساء يصنعن السلام، منتدى الجليل للمساواة المدنيّة ومكافحة العنف و "كرميئيل مجتمع مشترك" من قبل منظمة "شتيل".
كما واثارت هذه المظاهرة ردود فعل مختلفة من قبل السائقين والمارين شملت مشادات كلامية وأخرى تدعم وتشجع التظاهر في هذا الوقت بالذات لمنع تدهور العلاقات بين العرب واليهود وعدم الانجرار وراء اجواء التحريض والمس بالمواطنين وضرورة خلق حوار مبنى على الاحترام المتبادل بين المواطنين العرب واليهود لضمان العيش المشترك بسلام

وصرحت دعاء ذياب أبو الهيجاء مركزة مشروع "كرميئيل مجتمع مشترك" من قبل منظمة "شتيل" بالقول: "أدعو المواطنين اليهود والفلسطينين في اسرائيل عدم الانجرار وراء اجواء التحريض والكراهية التي تسود البلاد ومن خلال هذه التظاهرة نشدد عربا ويهودا على ضرورة العمل المشترك على تهدئة الخواطر وتبني خطاب يعتمد على الاحترام المتبادل لاستمرار العيش المشترك".

بدوره دعا نضال عثمان، مدير منتدى محاربة العنصرية، القيادات العربية واليهودية الى نبذ العنف وتبنى خطاب عقلاني ومعتدل بعيدا عن اعتبارات انتخابية في الانتخابات القادمة والتأثير على الشباب العرب واليهود من اجل عدم المس بالمواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]