قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن السلطة الفلسطينية ستتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكاوى ضد اسرائيل على خلفية جرائم القتل الاخيرة التي حصلت في القدس.

و 


كما اعتبر عريقات ان الغاء اللجنة الرباعية لزيارتها التي كانت مقررة إلى الاراضي الفلسطينية خطا جسيم سيتنتج عنه تفاقم في العنف الاسرائيلي

من جانبه، اعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إعدام الطفل حسن مناصرة أمام وسائل الإعلام على غرار إعدام الطفل محمد الدرة عام 2000، جريمة بشعة تتحمل حكومة إسرائيل قانونيا وإنسانيا وسياسيا مسؤوليتها، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بإلقاء القبض على مرتكبي هذه الجريمة.
وقال أبو ردينة، إنه وفي حال استمرت الحكومة الإسرائيلية بهذا التصعيد بهذا الأسلوب من الإعدامات الخطيرة، فإن المنطقة ستكون في وضع لا يمكن السيطرة عليه، وسيدفع الجميع ثمنا باهظا لهذه الجرائم الإسرائيلية.

الجامعة العربية تجتمع
وفي القاهرة، بدأت اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين.

يذكر أن مجلس الجامعة عقد في مقر الجامعة العربية بناء على طلب من دولة فلسطين وتأييد من جميع الدول العربية لمناقشة واتخاذ الإجراءات حيال ما تشهده كافة ارجاء دولة فلسطين المحتلة من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على أبناء الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته، خاصة بعد عمليات الإعدام المتعمد بحق الأبرياء، بالإضافة الى الانتهاكات الإسرائيلية بحق الاقصى المبارك واقتحامه وتدنيسه من قبل المتطرفين الصهاينة تحت حماية قوات الاحتلال. وسيناقش المجلس أيضًا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما يقوم به الجيش الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وحمايته من الاعتداءات الإسرائيلية غير المسبوقة على القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]