حتى قبل اقل من عام , كان الأستاذ رجوان غريب , من الناصرة , يشغل منصبا رفيعا في وزارة المالية , كنائب للمفتش العام لشركات التأمين في الوزارة , وهو يتطلع الى الالتحاق بوظيفة في قطاع المصالح والاعمال , تتناسب مع مؤهلاته كخبير في سوق المال .

وقد شارك الأستاذ غريب في اللقاء الذي جرى في مقر رئيس الدولة بالقدس (الخميس) , والذي جمع قيادات المصالح والاعمال الكبرى في إسرائيل , في اطار مشروع " كولكتيف ايمباكت " الهادف الى تسهيل وتوسيع استيعاب ودمج الاكاديميين العرب في كبرى الشركات الإسرائيلية.

وفي مقابلة أجراها معه موقع " بكرا " خلال اللقاء , اعرب الأستاذ غريب عن امله ( وتفاؤله ) في ان يفتح المشاركون في المشروع أوسع الأبواب امام الكفاءات العربية للعمل في سوق المال . بشكل خاص , لأن الكوادر العربية في هذا المجال ضئيلة جدا ".

وأضاف في هذا السياق ان لدى المجتمع العربي داخل إسرائيل طاقات وقدرات وموارد كفيلة بتطوير وتحسين أوضاعه " فاذا كان الناتج المحلي الخام في مجتمعنا هنا اكبر من الناتج في دولة بحجم الأردن , التي تنشط فيها بنوك ومؤسسات مالية وشركات تأمين , وما الى ذلك , فلماذا لا تكون عندنا أيضا مثل هذه المؤسسات , ونبقى متقوقعين ومحصورين في الاقتصاد التقليدي , كالبناء والتجارة وما شابه " – كما قال .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]