قتل 3 اسرائيليين وأصيب ما لا يقل عن 23 في ثلاث عمليات الثلاثاء اثنتان منهم متزامنتان نفذها فلسطينيون بالقدس ورعنانا.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن فلسطينيان أطلقا النار على ركاب حافلة إسرائيلية قرب حي جبل المكبر في القدس، ما تسبب بإصابة 16 اسرائيليًا بجراح بالغة وخطيرة ومتوسطة.

وفي منطقة أخرى بالقدس وبحي "بيت إسرائيل" أصيب عدد من المستوطنين بجراح خطيرة ومتوسطة بعملية دهس وطعن، وأعلنت الشرطة أن 5 جرحى أصيبوا بجراح خطرة بالعملية.

وأعلنت فرق الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" عن تفعيل نظام "عمليات كثيرة المصابين" بالقدس وذلك لأول مرة منذ سنوات، ما يعني وجود الكثير من القتلى.

وبعد وقت قصير، اعلنت وسائل الإعلام العبرية عن إصابة 4 اسرائيليين بجراح بعملية طعن في مدينة "رعنانا" الساحلية.

وكان فلسطيني أصيب صباح الثلاثاء بجراحٍ خطيرة بعد عملية طعن نفذها ضد إسرائيلييْن اثنين في نفس المدينة، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

الشرطة...

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري فيما يتعلق بعملية القدس الأولى قالت: أن شابين صعدا إلى حافلة رقم 78 وقاما بإطلاق النار على عددٍ من المسافرين، وبعد ذلك غادرا الباص وقاما بطعن عدد من المشاة مما أوقع عشرات الإصابات. الشرطة بدورها قامت بإطلاق النار على المنفذين مما أدى إلى مصرع أحدهما، فيما أصيب الآخر بصورة بالغة.

وعن العملية الثانية في "بيت يسرائيل" قالت السمري أن شابًا أقدم على طعن عدد من المسافرين بالقرب من موقف حافلات هذا بعد أن قام قبل ذلك بدهس قسم منهن. وقالت السمري على أنه تم إطلاق النار على المنفذ مما أدى إلى مصرعه.

الشاب منفذ عملية الدهس من حي جبل المكبر

وعُلم لاحقًا أن الشاب منفذ عملية الدهس هو من حي جبل المكبر، واعلن عن استشهاده لاحقًا. وذكرت لوبا السمري في بيانها، أنه وصل عدد القتلى الاسرائيليين إلى 3.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]