وقعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام في مكتبها اليوم اتفاقية وليوويد3 لمدة ستة أشهر مع مركز تواصل لتمكين النساء بدعم مؤسسة التعاون الايطالي بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة ، وشارك بالقاء كارلا ماكواتا مديرة وحدة النوع الاجتماعي في التعاون الايطالي، وذلك بحضور نجم الملوك المنسقة العامة مراكز تواصل.

وأكدت غنام على أهمية الجهود التي تبذلها مؤسسة التعاون الإيطالي في دعم قضايا المرأة الفلسطينية، من حلال مراكز تواصل التي تقوم بدور كبير في إطار عملية التوعية ودعم كافة توجهات المرأة، مؤكدة على التعاون والشراكة مع وزارة شؤون المرأة من خلال دائرة المرأة والطفل في المحافظة، مبينة أن النساء الفلسطينيات يعانين من مشاكل النساء بشكل عام والمشكلة الأكبر وهي وجود الإحتلال وممارساته القمعية بحقهن وحق كل ما هو فلسطيني.

وعبرت كارلا عن شكرها للمحافظ غنام على ما تقدمه من تعاون دائم، واطلعتها على البرامج التي تنفذها مؤسسة التعاون الايطالي بالتعاون مع مراكز تواصل، مشيرة إلى ضرورة إسناد هذه المراكز التي تعمل ضمن إستراتيجية واضحة، وتقديم كل الدعم لها من خلال المحافظة وكافة المؤسسات الشريكة.

واعتبرت المحافظ أن المرأة الفلسطينية نموذج للعطاء على كافة الأصعدة، مشيرة أن وجود الإستراتيجيات ورسم التوجهات العامة الداعمة للمرأة مسألة غاية في الأهمية، لافتة أن المحافظة على جاهزية دائمة للتعاون البناء لتمكين المرأة وتذليل العقبات التي تواجهها.

ووضعت غنام الضيفة بتفاصيل الوضع السياسي والإجتماعي والإقتصادي في المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام، لافتة إلى استهداف القدس والتهويد الممنهج الممارس من قبل قوات الإحتلال والبطش الذي يتعرض له الأسرى مطالبة العالم أجمع بإنصاف شعبنا والإنحياز للحق أمام آخر احتلال عرفته البشرية. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]