الشيف ريهام القاق 22 عام عاما من بلدة الرملة، رغم صغر سنها إلا أنها نجحت في فرض اسمها بقوة في عالم الطهي، متجاوزة ذلك بقدرتها على التلذذ بحس الذوق الرفيع، مستقية ذلك من المطبخ العربي الأصيل.

حصلت ريهام على المرتبة الثالثة في مسابقة الطهي " بلاك بوكس" التي أقيمت يوم الجمعة في مدينة تل ابيب، بحضور لجنة تحكيم دولية يقف على رأسها الشيف العالمي ( غيسور غادمنسون) تحت رعاية الشيف (سركيس يعقوبيان) مؤسس ورئيس نقابة "طعم السلام- تيست تو بييس" في البلاد، وبمشاركة عشرات الطهاة من البلاد.

ريهام القاق التي مثلت نادي طهاة عرب الداخل لم تكن فقط بمثابة مشاركه، بل كان لها حضور قوي، بمنافستها طهاة من المستوى الرفيع في البلاد، وكان المذاق العربي حاضرا بقوة.

عندما دخلت الشيف رهام القاق المسابقة، كانت تمتلكها بعض التخوّفات من المشاركين المنافسين، ولكن بمجرد دخولها إلى عالمها الذي تعشقه وضعت أمامها هدفاً واحداً، وهو أن تكون على الأقل من ضمن التصنيف الأول، الا أنها نجت بالحصول على المرتبة الثالثة، وتسليمها كاس وشهادة تفوق، ونجحت بخطف الأضواء كونها اصغر منافس في المسابقة.

وقالت ريهام القاق أن اللجنة المشرفة على المسابقة حددت نوع الطبق الذي سيقوم كل مشارك بإعداده خلال المسابقة. وتم منح الوجبة الاولى مدة 15 دقيقة لصنعها، اما الوجبة الرئيسية فخلال 30 دقيقية.

وتقدمت القاق بالشكر الجزيل للشيف سركيس يعقوبان على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه المسابقة، والشيف حسام عباس رئيس ومؤسس نقابة طهاة عرب الداخل على الدعم المعنوي الذي قدمه، ولأعضاء النادي acc، والشكر الأول والأخير لعائلتي على كل ما قدموه لي، واخص بالذكر والدي ووالدتي.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]