توّج نادي أهلي الخليل بطلاً لكأس فلسطين، مساء اليوم الجمعة، خلال المباراة النهائية التي جمعته مع نادي الشجاعية  - غزة ، على أرض ملعب ستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل.

وبدأت المباراة بسيطرة كبيرة لأهلي الخليل على نظيره الشجاعية، حيث سجل الأهلي الخليل هدفه الأول في الدقيقة الـ 17 من وقت الشوط الأول بتسديدة قوية من اللاعب وائل مريسات.

في حين شهد الشوط الثاني تراجعا لأداء أهلي الخليل وتقدم الشجاعية الذي فرض سيطرته بالنصف الأول من الشوط الثاني محرزاً هدف التعادل، إلا أن الدقائق الأخيرة من عمر المبارة واعتماداً على المهارات الفردية للاعبي الأهلي حسمت اللعبة بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح الأهلي.

وأعرب رئيس نادي الأهلي كفاح الشريف عن سعادته بفوز فريقه، مبينا :"هذه المباراة عرس فلسطيني كبير ، فمنذ 15 سنة لم يحصل هذا اللقاء، وهذا شرف عظيم لنا بالخليل والضفة الغربية بان الشجاعية دخلت الخليل، وكسرت الحصار، وكسر الحصار هدف رئاسي أكثر منه رياضي، فنحن كرياضيين نتمنى من السياسييين بأن يتعاملوا كما تعاملنا نحن الرياضيين، أصرينا على كسر الحصار ودخولنا أرض غزة ودخول الغزيين أرض الضفة".

وعبر لاعب نادي أهلي الخليل رامي زاهدة عن سعادته قائلا:" شعور مميز ورائع، ولا مرة شعرنا بذلك من قبل، وباذن الله الخطوة القادمة في أسيا وباذن الله سنحصل على الكأس فنحن الآن على موعد مع مواجهة أصعب تحتاج لتجهيزات كبيرة".

وقال الاعلامي الرياضي فايز نصار  "أن المباراة كانت مشدودة وخاصة الشوط الثاني، فالاهلي الأفضل فنيا فقد استطاع الفوز على الشجاعية الأكثر لياقة والأكثر جموحا وحماسا للفوز، فهدف الشجاعية أربك أهلي الخليل، لكن هدف أحمد ماهر حسم المباراة، لكن الفوز هو فوز فلسطيني".

وذكر لأن "الجماهير المنتمية لاندية مختلفة، تشجيعها الاولي لغزة، وهذه الامور تعكس بأن نعلق آمال بانهاء الانقسام، والتشجيع ليس للشجاعية وإنما لغزة التي صمدت وانتصرت".

بلطف عن شبكة راية

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]