بين تشكيك الاعلام الاسرائيلي بمقتل سمير القنطار ، وتأكيد شقيقه عبر تغريدة له على حسابه الخاص على تويتر "ان سمير بالف خير وهو يتابع واجبه الجهادي الى جانب اخوانه" ، وتكتم حزب الله حول حصيلة "غارة الحضر" ، بات من شبه المؤكد ان العملية استهدفت موكب القنطار اثناء عودته من زيارة لاحد التلال المشرفة على البلدة ، ما ادى الى تدمير سيارة دفع رباعي ومقتل كل ركابها.

واستشهد 3 شبان من بلدة حضر هم نادر جميل الطويل، وسيم عادل بدرية، مهند سعيد بركة من لجان الدفاع الوطني السوري بعد تعرض سيارتهم عند مدخل بلدة حضر لصاروخ من طائرة استطلاع اسرائيلية، على ما يبدو، من دون طيار أدى الى استشهادهم على الفور بعد احتراق سيارتهم. وقد رافق الغارة الاسرائيلية، كما جاء في مواقع عربية سورية،  قصف عنيف على البلدة من مواقع المسلحين من التلول الحمر ومواقع المسلحين وشنوا هجوماً على البلدة صده الاهالي.

وقد شيعت بلدة حضر في حضور اهالي المنطقة ومشايخ الطائفة الدرزية الشهداء الثلاثة.

من هو سمير القنطار؟


وسمير القنطار، هو لبناني كان يقضي حكما بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية بعد عملية نفذها عام 1979 حيث قتل عائلة هاران في نهاريا شمال اسرائيل.

وفي عام 2008 وضمن صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، تم الإفراج عنه.

وأفادت تقارير لاحقة أن القنطار يقود عمليات عسكرية إلى جانب الجيش السوري في منطقة القنيطرة المحاذية لمرتفعات الجولان السورية المحتلة.

موقف حزب الله

وقالت القناة العبرية العاشرة أن التقديرات في «اسرائيل» تشير الى أن حزب الله اللبناني سوف يرد على عملية الاغتيال التي نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية امس في القنيطرة السورية وادت الى مقتل سمير القنطار.

وأوضحت القناة العبرية أن قوات الاحتلال أعلنـت حالة التأهــب على الحدود الشمالية تحسباً لأي هجوم محتمل من قبل حزب الله.
من جانب آخر، ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» أن من بين الشهداء في الغارة التي نفذت امس والتي قيل إنها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في القنيطرة السورية استهدفت ناشــطين من حزب الله.

أكدت مصادر مطلعة لـصحيفةـ«الديار» أن «لا صحة للأنباء التي أوردتها بعض المواقع اللبنانية وتنسيقيات الجماعات السورية المسلحة ووسائل الاعلام الاسرائيلية عن استشهاد الاخ سمير القنطار في استهداف طائرة تجسس اسرائيلية بصاروخ لسيارة في بلدة حضر بريف القنيطرة».

وجزمت المصادر بأن «سمير بصحة جيدة، وهو يمارس واجبه الجهادي ومهامه كالمعتاد».

المرصد السوري

وقال بيان للمرصد السوري المعارض ان طائرة اسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الحضر في ريف القنيطرة، مما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة من اللجان الشعبية الموالية للنظام.

من جانبها قالت قناة المنار التابعة لحزب الله ان عنصرين من لجان الدفاع الوطني استشهدا في الغارة. بينما رفض متحدث باسم الجيش الاسرائيلي التعليق على الحادث، كما لم يصدر عن النظام السوري اي تعليق فوري بشأن الغارة التي استهدفت جنوب البلاد.

وينشر حزب الله مقاتلين في عدد كبير من الجبهات، ويقاتل الى جانب قوات النظام ويقود العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، ولا سيما في منطقة القلمون في ريف دمشق وفي القنيطرة.

وتقع الحضر بمحاذاة الجزء المحتل من هضبة الجولان من جهة، وريف دمشق من جهة اخرى.

وسبق للجيش الاسرائيلي ان استهدف حزب الله في منطقة الجولان في غارة في 18 كانون الثاني قتل فيها ستة عناصر من الحزب وضابط ايراني، وافادت تقارير ـ نفتها طهران ـ بمقتل ايرانيين اثنين اخرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]