أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، اغتيال مسؤول الملف الإغاثي في هيئة فلسطين الخيرية "أبو معاذ الشرعان"، بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وذكرت المجموعة، أن الشرعان تعرض مساء يوم أمس لإطلاق نار عقب خروجه من صلاة التراويح من جامع عبد القادر الحسيني في مخيم اليرموك.

وقالت إن ملثمين مجهولين أطلقوا نار على الشرعان ولاذوا بالفرار، مشيراً إلى أنه نُقل على الفور إلى بلدة يلدا المجاورة للمخيم لتلقي العلاج فيها، فيما أحد الكوادر الطبية نبأ وفاته بسبب اصابته الخطيرة، وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية لعلاجه.

15 ناشطًا 

وكشفت مجموعة العمل بأن اغتيال الشرعان رفع حصيلة الناشطين الذين اُغتيلوا داخل المخيم إلى 15 ناشطاً هم: بهاء صقر، أحد أعضاء تجمّع أبناء اليرموك، و الناشطين أحمد السهلي، وعبد الله بدر، وعلي الحجة، والناشط محمد يوسف عريشة، مدير المكتب الإغاثي في المخيم، ومحمد طيراوية ممثل حركة فتح في مخيم اليرموك.

بالإضافة إلى الناشطين نمر حسين عضو المجلس المدني لمخيم اليرموك، وفراس حسين الناجي مسؤول مؤسسة بصمة في مخيم اليرموك، ويحيى عبد الله حوراني أبو صهيب، حيث اغتيل بالقرب من فروج التاج يوم 30 / آذار / 2015 ، وذلك أثناء توجهه إلى عمله في مشفى فلسطين.

وأشارت مجموعة العمل إلى المخيم شهد محاولة اغتيال فاشلة للناشط محمد طه، بالإضافة إلى محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها الناشط الإغاثي عبد الله الخطيب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]