قدمت سيدة من ضواحي مدينة " العفولة" دعوى إلى محكمة صلح الناصرة، تتهم فيها خبيرا للتغذية بأنه وجهها إلى علاجات لتخسيس الوزن، أدت إلى أصابتها بقرحة وأوجاع في المعدة، اضطرتها إلى تناول أدوية، وتعطيل أشغالها- وتطالبه بتعويضها بمبلغ (300) ألف شيكل ( حوالي 75 ألف دولار).

ويظهر من حيثيات ملف هذه القضية، أم السيدة، وهي في الأربعينات من العمر، كانت تعاني من وزن زائد، وتوجهت إلى خبيرة التغذية بواسطة الانترنت، طلبًا لتخسيس وزنها، فعرض عليها برنامج علاجات، يستند إلى الأدوية الطبيعية والأعشاب وما شابه، مؤكدًا لها أن " هذه الوصفة مجرّبة ومضمونة"، فدفعت له تكلفة العلاجات بقيمة (8500) شيكل.

أوجاع حادة في البطن

وجاء في الحيثيات، أن السيدة أنزلت بعد الشهر الأول من العلاج خمسة كيلوغرامات، وكانت راضية ومعافاة، وفي الشهر الثاني أنزلت ثلاثة كيلوغرامات فقط، فتوجهت إلى الخبير مستفسرة عن السبب، فأعطاها " كبسولات" تناولتها مع " الشاي الطبيعي" فبدأت بعد أسبوعين تشعر بأوجاع حادة في البطن، فراجعت الخبير " فطمأنها" إلى أن الأمر عادي ولا خوف منه، فواصلت تناول نفس الكبسولات مع " الشاي الطبيعي" ( شاي الأعشاب)، فاستمر وزنها بالهبوط، لكن الأوجاع اشتدت، فراجعته مرة أخرى، فأعطاها كبسولات من نوع آخر.
وتدعي المشتكية أنها أصيبت لاحقًا بالجفاف، مما استدعى تحويلها إلى المستشفى، فتبيّن أنها مصابة بقرحة في المعدة، ومنعها الأطباء من مواصلة العلاج بالأدوية التي نصحها بها خبير التغيذية، ووجهوها إلى علاجات عادية للقرحة.

تعطيل لمدة شهر

وتدعي المشتكية أنه على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على علاجاتها ( في المستشفى) فإنها ما زالت بحاجة إلى المهدّئات، وما زالت تعاني من آلام القرحة، وأرفقت بالدعوى تقريرًا طبيًا يرجّح أن يكون سبب أوجاعها ومعاناتها- ذلك " العلاج الطبيعي" الذي أوصاها به الخبير.
كما تدعي المشتكية أنها اضطرت للتوقف عن العمل لمدة شهر، بسبب أوجاعها، وأنها ما زالت تخضع للفحوصات والمتابعة الطبية، وعلى خلفية كل ما تقدّم، فهي تطالب الخبير بتعويضها بمبلغ (300) ألف شيكل، تشمل تعويضها عن أضرار صحية ومالية لاحقة.
وتعقيبًا على الدعوى قال محامي الخبير أن هذه " دعوى كيدية لا أساس ولا مبرر لها"- على حد توصيفه، مشيرًا إلى أن العلاجات التي أرشدها إليها الخبير، قد أفادتها " لكن يبدو أنها تطمع بالمزيد، وسأوضح الأمور في المحكمة"- كما قال.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]