أكد السيد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تثبيت ملف تعليق عضوية اسرائيل على اجندة كونجرس الاتحاد الدولي للعبة، المقرر انعقاده اواخر شهر ايار الجاري في زيوريخ، وذلك بعد الفشل بالوصول الى الية عملية لانهاء معاناة الرياضة الفلسطينية التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي، بشكل يخالف كافة القوانين والمواثيق الرياضية.

سيتم تعليق عضوية اسرائيل اذا صوت بجانب القرار 75%

واشار بلاتر الى اهمية الوصول الى حل جذري لمشكلة الرياضة الفلسطينية، بالرغم من التعقيدات السياسية التي تشهدها المنطقة، معربا عن أمله في الوصول الى حل قبل الوصول الى التصويت اواخر الشهر القادم.

وياتي هذه القضية في المكان الـ 15 ضمن نقاط البحث التي سيتم تداولها في المؤتمر ، وسيتم تعليق عضوية اسرائيل اذا صوت بجانب القرار 75% من اصحاب حق التصويت لاعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يصل عددهم عند الـ 209 اعضاء.

اسرائيل تتجند من اجل منع التصويت

ووقع هذا النبأ على اذان الاتحاد العام الاسرائيلي لكرة القدم كالصاعقة ، وعلى الفور تقرر سفر كل من عوفر عيني رئيس اتحاد كرة القدم الاسرائيلي، والمدير العام روتم كيمر غدا للاجتماع برئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم جوزيف بلاتر في محاولة لعقد قمة ثلاثية تجمع بلاتر، عيني والعقيد جبريل رجوب الذي يقف من وراء هذا الطلب.

هل سيتراجع الرجوب عن طلبه؟؟

وشدد عوفر عيني على ضرورة الاجتماع ببلاتر من اجل الغاء التصويت على طلب الاتحاد الفلسطيني بتعليق عضوية اسرائيل حين قال سنعمل كل ما في وسعنا من اجل منع وصف اسرائيل كدولة لا تحترم الاتفاقيات الدولية، امل ان يستجيب جوزيف بلاتر لطلبنا هذا.

ويذكر ان العقيد جبريل رجوب كان قد طلب بالماضي مثل هذا الطلب ولكن من ثم تراجع عن طلبه قبل انعقاد كونغرس الاتحاد العالمي لكرة القدم الذي عُقد في سان باولو ، والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيتم اقناع الرجوب بالتراجع؟؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]