وصلنا الليوم من لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعملي لمسلمي الداخل البيان التالي :

أولا: تعلن لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 أن السن الأعلى لمن قبلوا للحج هذا عام حتى مواليد 1970 فقط لا غير.

ثانيا: قوائم المقبولين للحج حتى عام 1970 موجودة على موقع الحج والعمرة 48 فمن يريد أن يتأكد من تسجيل اسمه فليراجع القوائم هناك.

ثالثا: من كان من مواليد 1971 فما فوق 1972...1973 ....هكذا يعتبر في الانتظار.

رابعا: نطلب من جميع الإداريين طلبا رسميا وجازما أن لا يأخذوا أي مبلغ ممن هم في قوائم الانتظار بتاتا ونطلب من المسجلين على قوائم الانتظار أن لا يسلموا إي إداري مهما كان ومن أي مكان كان أي دينار وهو يتحمل مسؤولية احتمال تضييع ماله لأنه وضعه في غير محله.

خامسا: من دفع وليس له اسم فإنا نعلن بذلك عدم مسؤولية لجنة التنسيق العليا عن ماله لا شرعا ولا قانونيا ولا عرفا.

سادسا: نحذر من تجربة المؤسسات السابقة والتي وهمت الناس بأنها ستسفرهم إلى الحج وستسكنهم في مساكن وهميه ومسميات وهميه ورغم تحذيرنا فما زال كثير ممن غرر بهم لم يستعيدوا أموالهم.

سابعا: لا يوجد في الحج إلا عطاء واحد وشروط واحد لكل الجمعيات وهذه الشروط مسجله في موقع الحج والعمرة 48 فاحذروا من يبيع أوهاما ويغرر بالحجاج.

ثامنا: سعر الحج حسب المواصفات التي أعلنتها الوزارة هي المعتمدة فقط والسعر موحد للجميع كل حسب المواصفات المعلنة والمعتمدة ونحذر ممن يحاول استغلال الحجاج بتسعيرات أعلى من المعلن عنها وهي :
1) سكن رباعي بلاط الحرم بمكة المكرمة, ورباعي المدينة فنادق أربع نجوم - 3290 دينار جوا
2) سكن رباعي فندق أنجم بمكة المكرمة, ورباعي المدينة فنادق أربع نجوم – 3100 دينار جوا 2700 دينار برا
3 ) سكن رباعي 1500 متر مكة وثنائي المدينة فنادق ثلاث نجوم – 2355 دينار جوا 1985 دينار برا
تفصيلات تكاليف الحج معلنه بموقع الجمعية, وما زاد عن ذلك من أي مندوب تحت أي مسمي قطريه عالميه أو تنسيق يعتبر سرقه في وضح النهار ونهبا وتحايلا على الحاج.

تاسعا: كل من يدفع للحج نطلب منه أن لا يسلم أي مبلغ دون وثيقة تثبت ما دفعه.

عاشرا: نعتبر هذا البيان تبرئة لذمتنا في لجنة التنسيق العليا للحج شرعا وقانونيا وعرفا وكل يتحمل مسؤولية عمله اللهم إنا قد بلغنا اللهم فاشهد

باحترام
رئيس لجنة المراقبة لجمعيات الحج العمرة لمسلمي 48
الشيخ هاشم عبد الرحمن محاجنه

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]