خسر المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم مباراته الثانية أمام المنتخب الأردني في نهائيات كأس آسيا بنتيجة قاسية استقرت على خماسية مقابل هدف ، على على ستاد "مليبورن ريكتانجولر" اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة .

المنتخب الوطني دخل اللقاء بنية تعويض خسارة الجولة الأولى أمام نظيره الياباني ، وهو ذات الطموح الذي ينطبق على المنتخب الأردني بعد خسارته من المنتخب العراقي ، فدفع أحمد الحسن برمزي صالح في حراسة المرمى ومصعب البطاط وتامر صلاح وعبداللطيف البهداري وعبدالله جابر في خط الدفاع ، ولعب مراد اسماعيل وهشام الصالحي وجاكا حبيشة وحسام أبوصالح في خط الوسط ، وعبدالحميد أبوحبيب وأشرف نعمان في خط الهجوم .

و كان المنتخب البادئ بالتهديد في الدقيقة 4 بتسديدة صاروخية من هشام الصالحي تصدت لها العارضة الأردنية، كما دانت السيطرة للفدائي في الدقائق اللاحقة وسط تنظيم دفاعي جيد وإجبار لاعبي المنتخب الأردني على التراجع ، بأفضلية واضحة للفدائي وتوتر ظاهر على لاعبي النشامى .

وعلى عكس مجريات اللقاء باغت يوسف الرواشدة منتخبنا بتسديدة مقوسة من داخل منطقة الجزاء استقرت في الشباك في الدقيقة 32 ، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى ضاعف حمزة الدردور النتيجة بهدفٍ ثانٍ مستغلاً عرضية عبدالله ذيب ، قبل أن يعود ذات اللاعب ويضيف الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلاً للضائع من الشوط الأول.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني كانت كالأول بخطورة فدائية كادت أن تثمر عن هدف لولا تألق الحارس عامر شفيع بتصديه لتسديدة عبدالحميد أبوحبيب من داخل منطقة الجزاء .

وواصل حمزة الدردور تألقه بإضافته الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة ، قبل أن يكمل خماسية فريقه في الدقيقة 81.

هدف تاريخي

خماسية لم تؤثر على تشجيع الجماهير الفلسطينية التي وصلت لقرابة 8000 متفرج ، والتي صدحت بصوتها طوال دقائق اللقاء "فلسطين حرة" ، قبل أن تنفجر بأول أهداف فلسطين في تاريخ كأس الأمم الآسيوية عن طريق جاكا حبيشة بالدقيقة 85 ، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأردني 5-1.
الجماهير الفلسطينية التي لم تدخر جهداً في تحفيز اللاعبين ، فغنت ورقصت ودبكت بعد انتهاء اللقاء فرحاً بعزف النشيد الوطني ورؤية الأعلام تملأ المدرجات وسط تعاطف كبير من الجماهير الأسترالية والعربية.

المؤتمر الصحفي

عزا المدير الفني لمنتخبنا الوطني أحمد الحسن خسارة منتخبنا لعدم استغلال الفرص التي سنحت له خاصة في النصف الأول من الشوط الأول.
وأضاف الحسن: كانت الخسارة صعبة لأننا لعبنا بصورة أفضل وسنحت لنا العديد من الفرص، وكنا قريبين من التسجيل ولكن الحظ لم يحالفنا.
وقدم الحسن شكره وامتنانه للجماهير التي ساندت المنتخب في كلتا المباراتين ، متمنياً تقديم مستوى مغاير في مواجهة العراق بطموح تحقيق الفوز.

الرجوب يلتقي اللاعبين

طالب اللواء جبريل الرجوب لاعبي منتخبنا بتخطي الخسارة القاسية أمام المنتخب الأردني والتركيز على الظهور بمستوى مشرف في مواجهة المنتخب العراقي.

وأكد اللواء الرجوب الذي التقى اللاعبين عقب الخسارة على ضرورة طي صفحة المباراتين السابقتين والتكاتف من أجل رسم البسمة على محيا الجماهير الفلسطينية عامةً والجالية خاصةً .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]