يترقب الشارع الفلسطيني على أحر من الجمر، الظهور الأول للمنتخب الفلسطيني في كاس آسيا، عندما يواجه صباح اليوم الاثنين (09:00)منتخب اليابان في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبات العراق والأردن.

الظهور الأول للكرة الفلسطينية ، يمثل حدثا استثنائياً للشعب والقضية الفلسطينية ، خاصة أن فلسطين تعتبر الدولة الوحيدة التي تشارك في هذه البطولة وهي ما زالت تقبع تحت الاحتلال الاسرائيلي.

في الشارع الفلسطيني لا يتحدثون عن النتيجة بقدر ما يتحدثون عن الظهور الفلسطيني ورفع العمل وعزف السلام الوطني، ومع ذلك هنالك تحركات شعبية وفردية من أجل التحضير لتلك المباراة، حيث بادرت أكثر من مؤسسة محلي فلسطينية لاقامة تجمعات لتشجيع المنتخب الوطني في أماكن عامة.

وأعلنت مؤسسة أمواج الاعلامية، عن اقامة تجمع جماهيري كبير على أرض المعارض في منطقة السرايا في قلب مدينة غزة، حيث ينتظر أن تشهد القاعة حضوراً جماهيرياً كبيراً، رغم اقامة المباراة في توقيت مبكر.

ولم تكتف المؤسسة بتوزيع الدعوات، بل قامت بتسيير سيارات تحمل مكبرات صوت، جابت مختلف مناطق القطاع من اجل الحشد الجماهيري لهذا اللقاء.

وفي سياق متصل، قدمت رابطة جمعية رابطة مشجعي نادي الزمالك في فلسطين كمية كبيرة من الأعلام الفلسطينية دعماً للمنتخب ” الفدائي” قبل مواجهته المرتقبة أمام اليابان في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لنهائيات الامم الاسيوية في استراليا.

واستقبل مجلس الرابطة وفداً يمثل جماهير الكرة الفلسطينية في محافظات قطاع غزة في مقر الرابطة بحضور ماهر حميد رئيس الرابطة, ومازن كحيل عضو مجلس الإدارة, ووسام خضر عضو الجمعية العمومية ومصطفى صيام مدير عام الرابطة , وأحمد حسونة مدير الموقع الاعلامي للرابطة.
وضم وفد الجماهير الفلسطينية كلا من حسن البلعاوي, محمود بكر, ياسر أبو حصيرة , زكي الفصيح.
ورحب حميد بوفد الجماهير, مؤكداً على دور الجماهير الفلسطينية في دعم المنتخب الوطني لكرة القدم الذي يشارك لأول مرة في أكبر محفل آسيوي في القارة الصفراء.
وأكد حميد أن ما تقدمه الرابطة لدعم الفدائي هو أقل واجب بالوقوف مع المنتخب الوطني في مهمته المنتظرة والمرتقبة في البطولة الآسيوية مشيراً إلى أن رابطة الزمالك كانت ولا تزال على الدوام داعمة للرياضة الفلسطينية وما تقدمه للمنتخب الوطني يأتي في اطار دورها الوطني والرياضي تجاه كرة القدم الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]