بناءً على دعوة عاجلة لقائمة وحدة بسمة للتغيير، وبحضور جماهيري وشعبي كبير، وبحضور الكادر المهني للجنة المحلية للتخطيط والبناء في عارة، ممثلة بالمحامي توفيق سعيد جبارين، رئيس لجنة الادارة في اللجنة المحلية، مهندس اللجنة شريف هندي ومخمن اللجنة المهندس يوسف شحادة، ومشاركة بعض أعضاء المجلس من معاوية وبرطعة، أقيم مساء أمس الاربعاء إجتماع حاشد للتداول في تداعيات قرارات اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الرافضة لغالبية الاعتراضات التي تقدم بها سكان معاوية ، المجلس المحلي بسمة وجمعيات أخرى.

أفتتح الاجتماع بكلمة لعضو المجلس، المحامي سرور شريف محاميد، والذي أكد في كلمته على قيام كتلة وحدة بسمة للتغيير بمتابعة قضايا الارض والمسكن بكل مهنية وجدية، شاكراً استجابة الكادر المهني للجنة المحلية على تلبية الدعوة الطارئة من أجل شرح تفصيلي للسكان بخصوص اليات التعامل مع القرارات المذكورة.

الخطوط العريضة للقرارات الجائرة

وقد أسهب المحامي توفيق جبارين في شرح الخطوط العريضة للقرارات الجائرة، معرباً عن استيائه الكبير من رفض معظم الاعتراضات، مشيراً الى الإحتمالات الضئيلة لقبول اي استئناف من قبل السكان أو المجلس المحلي بناءً على تجارب سابقة في برطعة وسائر قرى وادي عارة، مشيراً في الوقت ذاته الى التطورات الايجابية الاخيرة الحاصلة في ما يتعلق بالمنطقة الشمالية لمعاوية.

كما أكد المحامي توفيق جبارين على ضرورة عدم قيام أي فرد بالبناء العشوائي بدون ترخيص لان هذا الامر سوف يعرقل بشكل كبير أجراءات التوحيد والتقسيم (איחוד וחלוקה) المزمع القيام بها ضمن عملية التخطيط الجديد فور إقرار الخارطة، محذراً من مغبة وعواقب البناء الغير مرخص على ضوء الاحكام الصارمة للمحاكم في السنوات الاخيرة.

وأما المهندس شريف هندي فقد أكد في سياق شرحه المهني على ما جاء في كلمة المحامي توفيق جبارين، مستعرضاً تجارب سابقة في قرى ومدن عربية ومؤكداً على ضرورة التعامل بعقلانية وواقعية مع هذه القضية منادياً السكان عدم إضاعة الوقت الثمين في سبيل تمكين عشرات الازواج الشابة من الشروع في تحقيق حلمهم في بناء بيوت سكنية.

وأما مخمن اللجنة، المهندس يوسف شحادة، فقد تطرق بكلمته الى آلية وكيفية تطبيق عملية التوحيد والتقسيم، بصورة مبسطة وواضحة للجميع، الامر الذي ساعد الكثيرين في فهم حقيقة هذا الاجراء الجديد والذي لم يُطبق في معاوية من قبل.

وفي الختام، قام الحضور بتوجيه الاسئلة للطاقم المهني المذكور، والذي قام بدوره بالاجابة عن هذه الاسئلة بالتفصيل .

وقد لاقى هذا الاجتماع استحساناً ورضىً كبيرين لدى الحضور الذين أعربوا عن امتنانهم للقائمين على هذا الاجتماع وللجنة المحلية على ما تقوم به من متابعة موضوعية لهذه القضية بالتحديد

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]