تشارك حركة كفاح في المؤتمر الدولي للهجرة واللاجئين الذي يعقد في مدينة جوهانزبورغ في جنوب افريقيا، يمثلها هناك نائب الأمين العام أيمن حاج يحيى. تمتد اعمال المؤتمر من الرابع حتى التاسع من شهر كانون الأول الجاري..

يتشكل الوفد الفلسطيني من المنتدى الفلسطيني للاجئين وحق العودة، يشارك بالمؤتمر بعضوية 18 شخص من مختلف مناطق تواجد الشعب الفلسطيني، من الضفة، مناطق ثمانية وأربعين، قطاع غزة، مخيمات اللاجئين ودول اوروبا وأمريكا، تحظى القضية الفلسطينية باهتمام خاص في المؤتمر والذي تشارك به عشرات الوفود من مختلف انحاء العالم ويعمل الوفد الفلسطيني بالتركيز على ثلاث قضايا عينية من خلال المؤتمر، الاولى وهي قضية اللاجئين وحق العودة والاسرى ومقاربة النظام الاستعماري في دولة الاحتلال مع نظام الابرتهايد المفترض تجريمه دوليا واعادة الاعتبار لقرار الامم المتحدة السابق الذي اعتبر الصهيونية نظام عنصري بامتياز، ويسعى الوفد الفلسطيني للمشاركة بكافة النشاطات المختلفة والمكثفة خلال المؤتمر ليكرّس هذا النشاط الهادف لطرح القضية الفلسطينية في كل أبعادها من منطق الرواية الفلسطينية .

ويساهم الوفد الفلسطيني بمجمل اعضائه و بمختلف نشاطات واعمال المؤتمر، هادفا للوصول في ختام المؤتمر الى قرارات وتوصيات تنصف الحق الفلسطيني.

كما وقد قام الوفد الفلسطيني في المؤتمر بالتحضير وإقامة معرضين، الأول للفنان الفلسطيني والاسير المحرر محمد الركوعي ، أما الثاني فيختص بأحداث النكبة.

وبالاضافة الى المشاركة الفعالة والهادفة بمختلف الندوات والمحاضرات وورشات العمل فإن الوفد يعقد عدة ندوات خاصة بالقضية الفلسطينية، منها ندوة خاصة بالاسرى ستعقد يوم الاثنين ويشارك بتقديمها نائب الأمين العام لحركة كفاح ، ايمن حاج يحيى بالاضافة الى عدد من الضيوف، كذلك عقدت السبت ندوة خاصة تهدف الى المقاربة بين النظام السابق ، نظام الابرتهايد في جنوب افريقيا وبين النظام القائم حاليا في دولة الاحتلال، شارك في الندوة كل من البرفسيور اندري مانجوز من جنوب افريقيا والمتخصص بالقانون الدولي والابرتهايد والقس بول مارك من المانيا عن المنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني وعضو المجلس التشريعي جهاد ابو زنيد وايمن حاج يحيى عن حركة كفاح، حيث أدارت الندوة الاستاذة الجامعية رباب عبد الهادي.

وكما يشارك بكل فعاليات الوفد الفلسطيني مؤسسة المقاطعة ضد الاحتلال في جنوب افريقيا المعروفة باسم الـ BDS
ويأمل الوفد الفلسطيني بالوصول في ختام المؤتمر الى قرارات وتوصيات صادرة عنه تكون حاسمة لصالح القضية الفلسطينية
من الجدير بالذكر أن التمثيل الفلسطيني في المؤتمر يميزه مشاركة موحدة لكل ابناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن اماكن تواجدهم وطرح قضيتهم كقضية واحدة تعاني من احتلال واحد دون اي تجزئة او تقسيم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]