الشريط الأخباري

المحامي قيس ناصر يعرض بحث الدكتوراة في المؤتمر القطري للقانون

موقع بكرا
نشر بـ 04/12/2014 09:15

عرض المحامي قيس يوسف ناصر مؤخرا بحثه للقب الدكتوراة في القانون حول التخطيط والبناء في المجتمع العربي في اسرائيل وذلك في المؤتمر القطري السنوي لطلاب الدكتوراة في القانون الذي عقد على مدار يومين في جامعة تل ابيب وجامعة حيفا. وقد كان المحامي قيس ناصر الذي يتم دراسته للقب الدكتوراة في القانون في كلية الحقوق في جامعة تل ابيب الباحث العربي الوحيد من بين عشرات الباحثين اليهود الذين نوقشت دراساتهم خلال المؤتمر.

هذا وقد عرض المحامي قيس ناصر بحثة في اطار جلسة القانون الدستوري والاداري والتي اشترك بها مجموعة من الباحثين والمحاضرين. ويبحث المحامي قيس ناصر في دراسته للقب الدكتوراة القواعد القانونية التي تسيطر على التخطيط في اسرائيل بشكل عام وعلى التخطيط في الوسط العربي بشكل خاص، ويتناول في دراسته الحق في المسكن في اسرائيل على المستوى الدستوري في اسرائيل وعلى المستوى الدولي، وقضية المساوة في توزيع الموارد وقضية الملكية الخاصة في البلدات العربية. ومن جهته وحسب برنامج المؤتمر عقب البروفيسور حاييم زاندبرغ، المختص في مجال الاراضي، على بحث المحامي قيس ناصر، منوها الى اهمية التعامل مع قضية التنظيم والبناء في الوسط العربي ودعى المحامي قيس ناصر الى الانتباه الى امور مختلفة في البحث عليه التعامل معها، والى استثمار تجربته الميدانية كمحام في مجال التنظيم والبناء لإثراء البحث بامثلة عينية من الواقع تلقي الضوء على العوائق الحقيقية في هذا المجال. 

وقد عقب المحامي قيس ناصر على مشاركته في المؤتمر بقوله: "تكمن اهمية المؤتمر بانه اطار علمي هام ليعرض الباحث دراسته وليتلقى ملاحظات وتوصيات بخصوصها، وهذا ما كسبته فعلا في المؤتمر. اشكر القائمين على المؤتمر على اختياري من بين عشرات الباحثين في الجامعات في البلاد لاعرض دراستي للقب الدكتوراة والتي اتمها في كلية الحقوق في جامعة تل ابيب تحت اشراف البروفيسور يشاي بلانك. ارجو ان تعود دراستي، بعد اتمامها، بالفائدة العلمية لحقل القانون".

أضف تعليق

التعليقات