ادان اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قيام قوة عسكرية من جيش الاحتلال الاسرائيلي مدججة بالسلاح، باقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بضاحية الرام وقيامه بتفتيش واهانة الموظفين في المقر.

وقال الرجوب في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد، مباشرة بعد عملية الاقتحام، إنه تلقى رسالة ادانة من السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكد فيها الاخير على رفضه القاطع لما حصل من اقتحام لمقر يرفع علم “الفيفا”.

السياسة الاسرائيلية  تهدف الى انهاء الرياضة الفلسطينية

واشار الرجوب في حديثه ان اقتحام مقر الاتحاد يؤكد وثبت علنا السياسة الاسرائيلية الممنهجة التي تهدف الى انهاء الرياضة الفلسطينية وقتل كل وسائل نشرها وتطويرها من خلال الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الرياضيين في فلسطين.

واضاف ” لم يحدث في تاريخ الانسانية حتى في عهد هتلر لم يسجل أن النازية التي نرفضها جميعا انها تدخلت واعتدت على الرياضة والرياضيين كما يحصل مع الفلسطينيين”.

وتابع: ما حصل من استهداف لمقرات ومنشات ولاعبين وحكام اثناء العدوان على قطاع غزة وما يحصل على مدار الساعة في محاولة على شل حركتنا وشل قدرتنا على ممارسة الرياضة بالشكل الصحيح والذي كان ذروته في هذا الاقتحام الذي حصل صباح اليوم

الجانب الاسرائيلي  يرى في الرياضة الفلسطينية مصدر ازعاج له 

هذا يؤكد ان الجانب الاسرائيلي ما زال يرى في الرياضة الفلسطينية مصدر ازعاج له وهذا من ناحية ثانية يؤكد على صدقية سلوكنا في الحفاظ على هذه النهضة الرياضية من خلال نشر اللعبة والحفاظ على القيم من خلال التزامنا واحترامنا لقوانين الفيفا والميثاق الاولمبي الدولي.

وقال ” قبل قليل تلقيت رسالة من بلاتر رئيس الفيفا عبر فيها عن انزعاجه ورفضه لما حصل وقال بلاتر الآن الآوان لأن يكون للفيفا كلمتها”.

واشار الرجوب الى انه سيثير قضية الاقتحام لمقر الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم بالاضافة الى عرض ملف الجرائم المتوصلة بحق الرياضة والرياضين، خلال اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة الذي سيعقد الشهر المقبل في المغرب.

يجب حماية النهضة الرياضية الفلسطينية 

وتابع: “آمل من المجموعة العربية والآسيوية أن يكون لها موقف لصالح حماية النهضة الرياضية الفلسطينية وأنه سيكون هناك اجتماع الاسبوع القادم في الفلبين للاتحاد الاسيوي وسأقوم بدوري بنقل هذا الحدث بالصور الموثقة يتضمن دخول الجيش بالسلاح في مقر الاتحاد وتوجيه إهانات لموظفيه”.

واشار الرجوب الى ان الاتحاد سيعرض ملف الاقتحام كاملا وأخر ما حُرر من جرائم بحق الرياضة، على السيد كوستاكيس كوتسو، الوسيط الدولي المكلف من قبل الفيفا ببحث اليات تحسين وضع الرياضة الفلسطينية في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق عناصر اللعبة في فلسطين بما يخالف القوانين والمواثيق الاولمبية الدولية.

بلاتر:"اقتحام مقر يرفع علم الفيفا ومكانه معروف هو مسالة ليس بالامكان تجاوزها”.

من جهته قال السيد جوزيف بلاتر في رسالته للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن ما حصل من اقتحام لمقر الاتحاد الفليطني انما هو امر فظيع لا يمكن القبول به ولا السماح به مطلقا.
وأضاف: “اعتقد انه آن الآون لمراجعة مجمل المخاطر والتحديات التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية، سواء ما حصل بالامس القريب في غزة او ما يحصل بشكل دائم هنا وهناك بحق الرياضة والرياضيين”.
وأضاف:” اقتحام مقر يرفع علم الفيفا ومكانه معروف هو مسالة ليس بالامكان تجاوزها”.
وكان الرجوب قد شكر السيد بلاتر على استجابته السريعة بإدانة السلوك  الاسرائيلي، مشددا على التزام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بنشر اللعبة وتطويرها واحترام القيم والمواثيق الرياضية والنظام الاساسي للفيفا.
واختتم قائلا: “نعتقد إن رد المجتمع الرياضي الدولي على هذه الجرائم يجب أن يكون برفع الكرت الأحمر في وجه اسرائيل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]