الشارع الإسرائيلي يتحرك مجددًا؟! هذا ما سنعرفه قريبا وتحديدًا بتاريخ 14.10.14 حيث من المتوقع أن تتجدد الإحتجاجات على غلاء المعيشة في إسرائيل، والتي أندلعت سابقًا لكن سرعان ما هدأت. 

وعلم موقع "بكرا" على أنه تُثار في هذه الأيام مجددا النقاشات بخصوص غلاء المعيشة في إسرائيل، حيث بدأت الاحتجاجات بمقارنة أسعار المواد الغذائية الأساسية التي قام بها بعض المواطنين في إسرائيل مقابل دول أوروبا وعلى رأسها العاصمة الألمانية، برلين، ليتضح أن سلة المواد الغذائية الأساسية هناك أرخص بكثير من ثمنها في البلاد، بمئات النسب المئوية.

وبدأت الإحتجاجات حتى الآن على صفحات الفيسبوك حيث أنشأت صفحات "مسافرون إلى برلين" و"فاتورة مشتريات من سوبرماركت ألماني" ولاقتا تجاوبًا كبيرًا، ومن المتوقع الخروج إلى الشارع بتاريخ 14.10.14 حيت عنوان "إلى ساحة رابين" ومن ثم إلى برلين". 

لابيد يعرض الحل!

وكان قد تطرق وزير المالية، يئير لابيد، صباح امس (الثلاثاء) للاحتجاج الجديد في الفيسبوك والشبكات الاجتماعية وزعم أنّ هناك مبرر لمزاعم الشباب الذين تعبوا من النضال ضدّ الأسعار المرتفعة والحياة تحت وطأة الرهن العقاري. "هؤلاء الشباب (الذين غادروا لبرلين) صادقون"، قال لبيد. وأضاف: "هذه أمور لا يمكن احتمالها". وقد وعد بإدخال المزيد من السلع الأساسية للإشراف الحكومي. وقال إنّ الحكومة تعمل على موضوع غلاء أسعار السكن وإنّ "بناء 50 ألف وحدة سكنية يحتاج إلى زمن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]