تستمر الجهود حثيثة في عرعرة-عارة والمنطقة لاستقطاب اكبر عدد من المتبرعين بالدم وعينات اللعاب, يوم غد الاربعاء الموافق 10.9.14, في محطة التبرع التي ستفتتح في مركز اجياد في عرعرة, ما بين الساعات 21:30-15:30.

وتأتي هذه المبادرة الانسانية ضمن الحملة القطرية للتبرع بالدم التي انطلقت في انحاء الداخل الفلسطيني, لإنقاذ الشاب ايهاب برهم من ترشيحا (19 عاماً) الذي اكتشف اصابته باللوكيميا قبل اقل من اسبوع.

هذا وستقام في نفس المكان والزمان, محطة خاصّة للتبرع بعينات لعاب وامكانية الانتساب الى سجل المتبرعين بالنخاع العظمي.

السيدة ريم مصاروة من عرعرة, عضو في جمعية "اصدقاء حتّى النخاع", حدّثت موقع وادينا عن اهمية التبرع باللعاب وانتسابنا كعرب لسجل المتبرعين بالنخاع العظمي. مشيرة الى انّ الزيادة بعدد المتبرعين كفيلة بزيادة احتمال انقاذ اخوتنا المرضى العرب, وخاصةً انّ احتمال ايجاد متبرّع ملائم من خارج العائلة يقتصر على %10 فقط.

واضافت: "ايهاب وبحمد الله, قد حالفه الحظ بإيجاد متبرع للنخاع العظمي. لكن, خمسون مريضاً عربياً في البلاد يحتاجون سنوياً لزراعة نخاع عظمي من متبرع من خارج العائلة لإنقاذ حياتهم. حملة "انت الامل" التي اقامتها الجمعية لدعمهم, متواصلة وتنتظر تبرعاكم ووقفتكم الانسانية الطيبة, كما عودّتمونا".

من جهتها, ناشدت السيدة سونيا كبها, منظّمة الحملة في القرية, اهل الخير والانسانية في عرعرة-عارة المشاركة والتبرع بالدم, مؤكدّة انّ الداخل الفلسطيني قد بات يفقد شهراً تلو الآخر زهوراً يانعة في ريعان شبابها بعد ان استفحل فيها المرض. ففقدنا جوزيف, محمد وغيرهم, علينا ان نجنّد انفسنا ومن حولنا ونهبّ كيدّ واحدة لانقاذ ايهاب".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]