في احتفال مهيب استقبلت أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا في اليوم المفتوح للتسجيل محاضريها وطلابها وضيوفا من داخل القرية وخارجها، حيث بدأ الاحتفال الساعة الحادية عشرة صباحا واستمر حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

ابتدأ عريف الاحتفال مدير الأكاديمية د. أيمن ريّان بالترحيب بالحضور والحديث عن نشاطات الأكاديمية، والبرامج التي تنفذها الأكاديمية في موضوع العلم الشرعي، ومما أشار له أن عدد المواد التي ستدرس في بداية الفصل الأول والذي يبدأ في تاريخ 06/09/2014 ثمانية عشرة مادة كلها في علوم الشريعة واللغة العربية.

ثم تلا ذلك قراءة للقرآن للطالب عوض أبو رية من جلجولية، أعقب ذلك كلمة قيمة عن فضل العلم لرئيس المجلس في كفر برا السيد محمود عاصي، ثم كلمة للشيخ رائد مدير دار القرآن الكريم الذي بدوره رحب بالضيوف وتحدث عن أهمية إنشاء هذه المؤسسة العلمية، ودورها في بث العلم الشرعي الصحيح لأبنائنا وبناتنا، وبعد ذلك تحدث فضيلة القاضي عبد الحكيم سمارة رئيس المحكمة الاستئنافية، الذي أكد على أهمية وجود مؤسسات تعليمية تقوم على تعليم العلم الشرعي الصحيح، البعيد عن التعصب والعنف والتقليد الأعمي وفهم الآخر وقبوله.

واختتم الاحتفال بفقرة المحاضرين التي من خلالها عرف كل محاضر من المحاضرين عن نفسه، وعن تخصصه وخبرته، والمادة التي سيدرسها للطلاب، علمًا أن أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا تضم خيرة المحاضرين في البلاد علما ومعرفة وتخصصا، ويصل عدد المحاضرين فيها الى اثني عشر محاضرا، وفي نهاية الاحتفال قام عشرات من الطلاب والطالبات بالتسجيل في الأكاديمية، حيث إن الفصل الأول سيبدأ يوم السبت الموافق 06/09/.2014 بإذن الله تعالى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]