إنتهت مبارة نيجيريا و إيران في إطار إفتتاح المونديال بالنسبة إلى المنتخبين بالتعادل السلبي للمجموعة السادسة والتي تضم بجانب المنتخبين منتخبي البوسنة و الأرجنتين .. هذه هي أول مباراة تنتهي بالتعادل في المونديال الذي يُقام على ملاعب السامبا .. كما أنها أول مباراة لا يُسجل فيها أهداف بالمونديال الحالي.

هذه هو التعادل الثالث بالنسبة إلى نيجيريا من اصل تسع مباريات أخيرة لعبها المنتخب النيجيري في المونديال حيث لم يحقق الفوز في أي مباراة بينما خسر في 6 مباريات .. وبذلك دخلت نيجيريا التاريخ من الباب الخلفي للمونديال حيث أصبح لديه أطول سلسلة دون تحقيق أي إنتصار في المونديال في تسع مباريات منذ فوزه الأخير و الذي حققه على المنتخب الأسباني بـ 3-2 في مونديال فرنسا 1998 من بين المنتخبات المشاركة في المونديال الحالي.
في 10 مباريات خاضها المنتخب الإيراني في المونديال هذا هو التعادل الثالث لإيران في المونديال بعد أن تعادل مع إسكتلندا في مونديال 78 و أنغولا في 2006 بنتيجة 1-1 .. خسر في ست مناسبات و فاز في مباراة كانت أمام المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف في مونديال فرنسا 1998.
هذه أول مباراة يحافظ فيها الإيرانيون على نظافة شباكهم في المونديال في تسع مباريات أخرى مُنِيَ مرماهم في 18 مناسبة .. بينما هي المرة الخامسة التي يفشل فيها المنتخب الإيراني في هز شباك منافسه حدث ذلك مع هولندا بمونديال 78 و يوغوسلافيا و ألمانيا 98 والبرتغال في مونديال 2006.
إينياما و يوبو دخلا التاريخ مع نيجيريا وإنضما إلى كانو و أوكوشا في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المونديال بثلاث مشاركات أعوام 2002-2010-2014.
لك أن تتخيل أن موسيس لاعب منتخب نيجيريا والذي تم تغييره بين شوطي اللقاء لم تُكمل تمريرة واحدة من أصل ست تمريرات قام بها اللاعب أو عرضية أو مراوغة في شوط أول كامل لَعِبَه جناح ليفربول السابق و المعار من تشيلسي .. كما أن فينسينت إينياما حارس مرمى النسور الخضر قام بعمل تمريرتين مثل الذي قام به رضا جونتشيجاد مهاجم إيران !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]