سيكون المنتخب البرازيلي هو المنتخب صاحب التشكيلة الأغلى في كأس العالم الحالية من ال32 منتخب المشارك في البطولة.
ويبلغ سعر لاعبي السامبا البرازيلية ال23 جميعا ما يعادل 718.29 مليون دولار وهو الرقم الأعلى من بين جميع تشكيلات الفرق المشاركة في المونديال.
ويأتي المنتخب الاسباني في المركز الثاني خلف البرازيل حيث يبلغ سعر تشكيلة حامل اللقب بسعر 673.5 مليون دولار ثم يأتي خلفهم منتخب التانجو الأرجنتيني حيث يبلغ سعر تشكيلة الفريق المسافرة إلى البرازيل 654.4 مليون دولار.
بينما يبلغ إجمالي سعر لاعبي المنتخب الألماني 621.8 مليون دولار ثم المنتخب الفرنسي بسعر 555 مليون دولار ثم حلت تشكيلة المنتخب الانجليزي سادسا بإجمالي سعر اللاعبين وصل إلى 493 مليون دولار وأتى المنتخب البلجيكي بشبابه في المركز السابع بسعر 467 مليون دولار.
ورغم أن المنتخب البرتغالي يمتلك النجم كريستيانو رونالدو والذي قيم سعره حاليا ب136 مليون دولار إلا أن البرتغال حلت تاسعا حيث بلغ سعر تشكيلتها الحالية متضمنة رونالدو 399 مليون دولار.
وحل المنتخب الهندوراسي في المركز الأخير حيث يبلغ إجمالي سعر لاعبي المنتخب الأمريكي الشمالي 45 مليون دولار فقط ثم المنتخب الكوستاريكي في المركز الـ31 بإجمالي سعر لاعبي المنتخب وصل إلى 52 مليون دولار بينما جاءت إيران في المركز الثلاثين بإجمالي سعر لاعبي قائمة الفريق وصل إلى 54 مليون دولار وجاءت أستراليا في المركز التاسع والعشرين بإجمالي سعر لاعبي تشكيلتها وصل إلى 61 مليون دولار.
وذلك ما يعني أن المنتخبات السابقة تعتبر أرخص وأقل تكلفة من لاعب وسط المنتخب الإسباني أندرياس إنيستا والذي يبلغ سعره في السوق 74 مليون دولار بجانب العديد من اللاعبين الأخريين في المونديال والذين تجاوز سعرهم السبعين مليون.
بينما يقدر سعر لاعبي المنتخب الجزائري المشرف الوحيد للعرب في المونديال ب105 مليون دولار ويحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأغلى منتخب مونديالي في البرازيل.
وإذا أخذنا سعر التشكيلة لتقيم قوة مجموعة فستصبح المجموعة الرابعة التي تضم "أورجواي، إيطاليا، إنجلترا وكوستاريكا" هي الأقوى حيث تعتبر تلك هي المجموعة الأغلى في المونديال حيث وصل سعر اللاعبين المشاركين فيها إجمالا إلى مليار ومائتي ألف ستمائة وأربعة مليون دولار.
أما في بورصة اللاعبين فكان المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأغلى في البطولة حيث يقدر سعره ب163 مليون دولار ويأتي في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ب136 مليون دولار ثم ثالثا المهاجم البرازيلي الشاب نيمار ب88 مليون دولار.

ويبلغ إجمالي سعر جميع اللاعبين ال736 المشاركين في المونديال 8 مليار ومائة سبعة وتسعين مليون دولار وهي المال الذي ستحتاجه في حال رغبت أو رغب أحد أخر في شراء كل اللاعبين المشاركين في المونديال حاليا طبقا للأسعار التي تم إعطاءها إلى كل لاعب بعد التقييم.

وطبقا لصراع المال فإن نهائي كأس العالم سيشهد فوز البرازيل على إسبانيا وتتويجها باللقب فهل يكون المال هو المسيطر والحاسم لبطل كأس العالم أم تحدث هناك مفاجئة من منتخب "أقل" سعرا وخارج الأربعة الأغلى في المونديال ويحصل على اللقب؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]