إشترك مساء اول أمس الإربعاء فريق أشبال كرة القدم في الطيبة في مشروع "نكن الإحترام" والذي جرت فعاليّاته خلال المبارة النهائيّة لكأس الدولة بين مكابي نتانيا وهبوعيل كريات شمونة في الاستاد القومي في رمات غان، وذلك ضمن فعاليّات برنامج "مدينة بلا عنف" في بلديّة الطيبة بإدارة شادي تلّي.
إذ صعد للملعب، قرابة 300 شخص من أبناء الشبيبة العرب واليهود، فتيان وفتيات، المشاركين في برنامج "مدينة بلا عنف"، 60 منهم من مدينة الطيبة والبقيّة من معاليه أدوميم، حورة، نتانيا، روش هعاين، كدوميم، سخنين وطيرة حيفا، وأحاطوا الملعب متشابكي الأيادي يرتدون قمصان تحمل شعار المشروع.

ومن الجدير بالذكر أنّ المشروع بمبادرة إتحاد كرة القدم وبالتعاون مع الصندوق الجديد لإسرائيل وبرنامج "مدينة بلا عنف" و "يويفا".

وكان من ضمن فعاليّات المشروع أيضاً، أن ركل لاعبو الفريقين المشاركين في نهائي كأس الدولة كرات مع شارة Respect، باتجاه الجمهور كهديّة من "يويفا" والصندوق الجديد لاسرائيل، قبيل إطلاق صفارة البداية.

ويذكر أنّ رئيس الدولة، السيّد شمعون بيرس، وشخصيّات إعتباريّة أخرى كنائب السّفير البريطاني في إسرائيل، السيّد رون ديكسون، حضروا هذا الحدث الذي يدعو إلى التسامح والتآخي.

وتلقّى طاقم مشروع "الطيبة مدينة بلا عنف" في بلديّة الطيبة أصداءً وردوداً إيجابية من قبل الفتية المشاركين والأهالي المرافقين لهم.
وقد رافق الفريق أيضاً المدرب أشرف حاج يحيى حيث أشار الى أهمية هذا النشاط والذي يمكّن أشبال الفريق من التعرف عن كثب على مثل هذه المباريات في المستويات المتقدمة، شاكراً رئيس اللجنة المعيّنة في بلدية الطيبة، أريك برامي، خاصةً والبلديّة عامةً على جميع الدعم المعنوي والمادي المقدّم لمدرسة كرة القدم في المدينة, الأمر الذي يتيح الفرصة لأبناء المدينة من تطوير الذات والتألق في مجالات مختلفة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]