اقيم ظهر اليوم الثلاثاء في كلية صفد اجتماع لمناقشة الاطار القانوني بمشاركة واسعة من الطلاب الذين يدرسون القانون عربا ويهودا وطاقم الكلية وبحضور كبار القضاة من المنطقة الشمالية وابرزهم القاضي احمد مصالحة.

هذا بعد ان بادر المحامي د . محمد وتد المحاضر في كلية صفد الى تنظيم هذه الفعالية والتي تعتبر محكمة تصويرية كمحكمة العدل العليا لطلاب قسم الحقوق في كلية صفد، هذا وقد تمت مناقشة قضية قانونية خلال هذا الاجتماع مع طلاب الكلية الذين يدرسون القانون .

هذه عملية اكاديمية منهجية نقوم بها في كل عام

وفي حديث مع د. محمد وتد قال: " في كل سنة نقوم بمثل هذه المحكمة المصورة حيث يقوم طلاب سنة ثانية وثالثة في قسم الحقوق في كلية صفد بتمثيل المدعين والمدعى عليهم في هذه المحكمة التصويرية وهذا يساعد الطلاب قبل انتهاء تعليمهم والخروج الى الحياة الحقيقية حيث اقوم في كل عام باختيار عدد من الطلاب المتفوقين في دراسة الحقوق يمثلوا امام القضاة وهم يترافعون حسب الموضوع الذي اقوم باختياره في كل عام.

وهذه عملية اكاديمية منهجية نقوم بها في كل عام، وبودي ان اذكر انه شارك عدد من القضاة الكبار والمعروفين ومنهم: القاضي اساف هاردوف ، أحمد مصالحة، جادي تسفرير، جورج اتلوني، وطبعا تم تنظيم هذه المحكمة التصويرية بالتنسيق الكامل مع قسم الحقوق في كلية صفد امنون كارمي حيث تعتبر هذه الخطوة اكادمية مميزة ".

واختتم حديثه قائلا : "هناك اقبال جيد من قبل الطلاب العرب لتعليم موضوع الحقوق حيث يتطلب الدراسة والتواجد اليومي في الكلية من اجل تحقيق النجاح بامتياز ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]